شؤون محليةمثبت في الرئيسية

“الخارجية” تدين بناء وحدات استيطانية جديدة بالضفة

شعاع نيوز – أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الإثنين، بأشد العبارات إقدام سلطات الاحتلال الإسرائيلي على نشر مناقصات لبناء أكثر من 1000 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة لتعميق وتوسيع الاستيطان.

وقالت وزارة الخارجية، في بيان صحفي لها، “إن سلطات الاحتلال ضربت بعرض الحائط جميع المواقف والمطالبات الدولية والاتفاقيات الموقعة وقرارات الشرعية الدولية التي تدعو وتطالب لوقف الاستيطان، باعتباره غير قانون، غير شرعي، وجريمة تهدد بتقويض مبدأ حل الدولتين وفرصة تجسيد الدولة الفلسطينية على الأرض بعاصمتها القدس الشرقية وفقاً لقرارات الأمم المتحدة”.

واعتبرت الوزارة عمليات تعميق الاستيطان وتوسيعه تحدياً سافراً لإرادة المجتمع الدولي واستخفافاً بالمواقف الامريكية والدولية التي تحذر من مخاطره على ساحة الصراع باعتباره تصعيداً خطيراً بالأوضاع.

ورأت أن دولة الاحتلال تستغل ازدواجية المعايير الدولية لتنفيذ المزيد من مخططاتها الاستعمارية التوسعية، والمضي قدماً في عمليات الضم التدريجي الزاحف للضفة الغربية المحتلة.

كما رأت الوزارة أيضاً أن إفلات إسرائيل المستمر من العقاب والمحاكمة على جرائمها يشجعها على ارتكاب المزيد منها وفي مقدمتها الاستيطان.

وأكدت الوزارة من جديد أن وقف جميع أشكال الاستيطان هو المدخل الصحيح لاستعادة الثقة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي تمهيداً لإطلاق عملية سياسية تفاوضية حقيقية تضع حداً للتصعيد الإسرائيلي وتفضي بحل الصراع بالطرق السياسية السلمية.


اقرأ|ي أيضاً| الاحتلال ينشر مناقصات لبناء 1,248 وحدة استيطانية جديدة في الضفة


طرحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مناقصات لبناء أكثر من ألف وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة، على الرغم من التزامها بوقف مناقشة بناء وحدات جديدة لمدة أربعة أشهر، في اجتماعي العقبة وشرم الشيخ اللذين عقدا برعاية أميركية وبمشاركة أردنية ومصرية.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى