شؤون محليةمثبت في الرئيسية

بعد العدوان على غزة.. قوات الاحتلال تقتحم البلدة القديمة في نابلس

شعاع نيوز – اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال البلدة القديمة في نابلس، قبل قليل، عقب عدوانها على غزة.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات خاصة من جيش الاحتلال اقتحمت في البداية البلدة القديمة قبل أن تساندها قوات أخرى معززة بالآليات العسكرية.

وتسللت قوات الاحتلال للبلدة القديمة، حيث تم تفعيل صفارات الإنذار، فيما حاصرت القوات منزلا في حي الياسمينة وسط اشتباكات مسلحة.

وبعد اكتشاف القوات الخاصة الإسرائيلية التي اقتحمت حارة القريون في البلدة القديمة، دفع الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى نابلس وحاصرها من عدة محاور.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال تعمل في أكثر من مكان بالبلدة القديمة ومحيطها ولم تنسحب بشكل كامل، حيث اندلعت مواجهات في بعض المناطق وخاصة بالطرقات المؤدية إلى البلدة القديمة.

وأضافت أن اشتباكات عنيفة تدور في هذه اللحظات مع قوات الاحتلال التي نشرت قناصتها في مناطق مختلفة من المنطقة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان مقتضب إن ” قوات الأمن تعمل في هذه الساعة في البلدة القديمة في نابلس، وتنفذ نشاطا عسكريا”.

ويأتي اقتحام نابلس بعد الجريمة التي نفذتها قوات الاحتلال في غزة، التي أسفرت عن استشهاد 12 مواطنا بينهم أطفال ونساء، وإصابة 20 على الأقل بجروح بينهم حرجة وخطيرة، فجر اليوم الثلاثاء، في سلسلة غارات شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وأكدت المصادر أنه عرف من بين الشهداء جهاد غنام (62 عاماً)، وخليل البهتيني (44 عاماً) والأسير المحرر طارق عز الدين وهو من بلدة عرابة جنوب جنين، واستشهاد آخرين.


اقرأ|ي أيضاً| “فتح”: العدوان على شعبنا في قطاع غزّة يجعلنا أكثر تمسكاً بحقوقنا

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى