شؤون محلية

فتوح: المجتمع الدولي يتحمل مسؤولية صمته على جرائم الاحتلال

شعاع نيوز – أدان ‏رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، جريمة إعدام الشابين أحمد جمال عساف، وراني قطنات، في بلدة قباطية بمحافظة جنين.

وقال فتوح، إن ممارسات حكومة الاحتلال التي يطالب وزراؤها بقتل الفلسطينيين وطردهم من أراضيهم، وآخرها تصريح الارهابي سموتريتش، الذي طالب باحتلال قطاع غزة وقتل وطرد سكانه، تعكس الهوية الدموية الاجرامية لهذة الحكومة قاتلة الاطفال والنساء.

وأضاف أن صمت المجتمع الدولي عن جرائم الاحتلال، يعتبر تشريعا لنهجه الدموي، وهي بذلك تتحمل المسؤولية عن تداعيات هذه الجرائم.


اقرأ\ي أيضاً| شهيد وإصابات في قصف إسرائيلي شرق خانيونس


واستشهد فجر اليوم الأربعاء، مواطنان وأصيب ثالث بجروح، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها بلدة قباطية، جنوب جنين.

وأعلن مدير مستشفى جنين الحكومي وسام بكر، ان الشهيدين، هما: أحمد جمال توفيق عساف كميل من قباطية، وراني وليد أحمد قطنات من مخيم جنين.

وقال شهود عيان إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة، وداهمت عددا من منازل المواطنين في الحي الغربي وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وأضافوا أن قوات الاحتلال استهدفت مركبة بوابل من الرصاص في احد شوارع البلدة، ما أدى إلى استشهاد الشابين، قطنات وكميل، وإصابة ثالث بجروح.

وبارتقاء الشابين قطنات وكميل في قباطية، ترتفع حصيلة الشهداء في الضفة وقطاع غزة منذ بداية العام الجاري إلى 127 شهيدا، بينهم 24 طفلا، و6 سيدات.


اقرأ\ي أيضاً| جنين: شهيدان برصاص الاحتلال في قباطية


تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى