شؤون محلية

النقابات والاتحادات المهنية والشعبية الفلسطينية: هجمات الاحتلال على غزة جريمة حرب

شعاع نيوز – استنكرت النقابات والاتحادات المهنية والشعبية الفلسطينية العدوان الإسرائيلي الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية.

وبينت النقابات والاتحادات، في بيان لها، اليوم الخميس، أن هجمات قوات الاحتلال من عمليات قتل وقصف وتدمير للمنازل والأبراج السكنية والمؤسسات المدنية والإعلامية المستمرة بالطيران الحربي والمدفعية الثقيلة ومختلف أنواع أسلحة الإبادة، ومنع دخول الوقود والسلع، وقطع المياه والكهرباء والوقود عن غزة، تشكل جريمة حرب.

 وأضافت أن استهداف قوات الاحتلال لسيارات الإسعاف والمستشفيات والمرافق الصحية، ومقار وسائل الاعلام ووكالات الأنباء والصحفيين، يشكل انتهاكا فاضحا للقانون الدولي، ترتقي لمستوى جرائم الحرب، خاصة أنها تترافق مع منع ادخال الاحتياجات والمستلزمات الطبية الأساسية، والمعونات الطارئة اللازمة لإيواء المهجرين وضمان حياتهم.

وأوضحت أن إغلاق الاحتلال للضفة الغربية وعزل مدن وقرى بأكملها، هو مثال آخر على الانتهاكات الممنهجة لحقوق الفلسطينيين في حرية الحركة والتنقل، وهو شكل من أشكال العقاب الجماعي المحظور دوليا.

وطالبت المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظماتها، ومؤسسات حقوق الإنسان كافة، باتخاذ إجراءات فورية وفعالة وممارسة ضغوط جدية على الاحتلال الإسرائيلي لوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى