شؤون محليةمثبت في الرئيسية

إصابات واعتقالات في مداهمات واسعة بالضفة الغربية

أخذ قياسات منزلي شهيدين

شعاع نيوز – أصيب عدد من المواطنين، واعتقل عدد آخر، فجر وصباح الثلاثاء، خلال حملة مداهمات واسعة نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، مخيم نور شمس، شرق مدينة طولكرم.

وذكرت مصادر محلية، أن قوة خاصة مستعربة تساندها قوات كبيرة من جيش الاحتلال وجرافة عسكرية، اقتحمت المخيم وسط اطلاق كثيف للأعيرة النارية وقنابل الصوت.

ونشرت قوات الاحتلال دورياتها الراجلة والمحمولة في شوارع وأزقة المخيم ومداخله، ودارت مواجهات عنيفة في المكان، في الوقت الذي منعت فيه مركبات الاسعاف من الدخول إلى المخيم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال عددا من منازل المواطنين بعد تفجير أبوابها، خلال حملة مداهمات واسعة، وفتشتها تفتيشا دقيقا وخربت محتوياتها، دون ان يبلغ عن اعتقالات.

وتشهد سماء المخيم تحليقا منخفضا لطائرات الاستطلاع.


اقرأ|ي أيضاً| إضراب شامل في جنين حداداً على روح الشهيد أشرف إبراهيم


وفي نابلس، أصيب نحو 46 مواطنا بالرصاص والرضوض والاختناق، فجر اليوم الثلاثاء، خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم عسكر شرق نابلس.

وافادت مصادر أمنية، بأن قوات كبيرة اقتحمت مخيم عسكر وداهمت منزل الشهيد حسن قطناني وأخذت مقاساته، وسط اندلاع مواجهات في المنطقة.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل في شارع الاتحاد منطقة الجبل الشمالي، وأخذت قياسات منزل الشهيد حسام سليم، وسط إطلاق كثيف لقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأكد مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، أن طواقم الإسعاف تعاملت مع نحو 46 إصابة خلال اقتحام نابلس، واحدة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وأخرى سقوط و44 حالة اختناق نتيجة الغاز المسيل للدموع.

فيما أصيب عدد من الفلسطينيين وأضرمت النيران بمحاصيل زراعية مساء أمس الإثنين، في هجوم جديد للمستوطنين على بلدة دير دبوان شرق مدينة رام الله.

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى