شؤون محليةمثبت في الرئيسية

العمل الأهلي يتبنى الحملة لأجل فلسطين

شعاع نيوزالبحر الميت 1/6/2023: في إطار العمل والتنسيق المشترك بين عدد من مؤسسات المجتمع المدني والحملات الفلسطينية المناهضة للاحتلال الإسرائيلي والعنصرية الأبرتهايد، وفي أعقاب عدة اجتماعات ولقاءات، أكد المجتمعون على أهمية التعاون المشترك والمساهمة في إسناد الخطاب السياسي الوطني الفلسطيني في الساحة الدولية وتأكيد الرواية الفلسطينية بعد مرور 75 عام على النكبة .حيث أكدت هذه المؤسسات على اعتبار السلطة القائمة بالاحتلال هي سلطة احتلال عنصري, كما أكدت على أهمية تنسيق جهود المجتمع المدني الفلسطيني من اجل كشف حقيقة الاحتلال وجرائمه أمام الرأي العام الدولي وتجنيد المناصرين من كل دول العالم لإنهاء الاحتلال بأسرع وقت ممكن دون ربطه بالمفاوضات السياسية. وطالبت مؤسسات العمل الأهلي  المجتمع الدولي بضرورة التحرك من أجل الاعتراف بدولة فلسطين عضوا كاملا في مؤسسات الأمم المتحدة. وفي سياق الحوار الأهلي المجتمعي تبنت هذه المؤسسات برنامج عمل مشترك يشتمل على الآتي: 

أولا: تبني الحملة لأجل فلسطين في برامج المؤسسات الاهلية والتي تتضمن دعم خطاب ورؤية دولة فلسطين في الجمعية العامة للأمم المتحدة الدورة 77.

ثانيا:  تنظيم عدد من الاجتماعات مع سفراء و قناصل وممثلي الدول الاجنبية المعتمدين في دولة فلسطين والطلب من حكوماتهم التصويت لصالح رؤية دولة فلسطين للسلام والتي تتضمن تدعيم الحقوق والثوابت الفلسطينية الممثلة بالدولة المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين وفقا لقرارات الشرعية الدولية وتحرير الاسرى وانهاء كافة أشكال الاضطهاد و الابرتهايد التي تمارسها  سلطات الاحتلال الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني. 

ثالثا: توجيه رسائل للجهات والبرلمانات الدولية  للطلب إليها بضرورة الضغط على حكوماتها للتصويت لصالح القضايا الوطنية الفلسطينية في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

رابعا: توجيه مذكرة للأمين العام للأمم المتحدة لقبول عضوية دولة فلسطين الكاملة في الجمعية العامة للأمم المتحدة. 

خامسا: مخاطبة ومطالبة دول الاتحاد الأوروبي وأمريكا اللاتينية للاعتراف بدولة فلسطين كخطوة سياسية لتعزيز وإنقاذ حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية. 

وقد أشار الدكتور رمزي عودة الأمين العام للحملة الاكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال و الابرتهايد ورئيس الهيئة الوطنية للمؤسسات الأهلية بأن حوار البحر الميت  كان بناءً وعبر عن رغبة مؤسسات العمل الأهلي في دعم وتبني رؤية  دولة فلسطين في المحافل الدولية. وقد  ضم عدد كبير من المؤسسات الاهلية الفلسطينية وحملات المقاطعة أهمها: الحملة الأكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال و الابرتهايد، الهيئة الوطنية الفلسطينية،  الائتلاف التربوي الفلسطيني،  مؤسسة ليلك، إبداع المعلم، مؤسسة تنوير –حبفا، مؤسسة الرؤيا الفلسطينية، الهيئة الاستشارية لتطوير المؤسسات غير الحكومية،  مركز يافا الثقافي، جمعية القمر الخيرية،  مؤسسة تعاون لحل الصراع، جمعية سيدات بيرزيت الخيرية، مؤسسة تعاون للتنمية المجتمعية، منتدى شارك الشبابيً،  اتحاد العمل النسوي، ملتقى الطلبه.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى