مال و أعمال

العسيلي يكشف تفاصيل جديدة حول مشروع إنشاء “صوامع القمح”

شعاع نيوز – كشف خالد العسيلي وزير الاقتصاد الوطني، صباح اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل جديدة حول مشروع إنشاء صوامع القمح، وذلك بعد المصادقة على الإحالة النهائية للعطاء.

وصادق مجلس الوزراء خلال جلسته أمس، على الإحالة النهائية لعطاء صوامع القمح بطاقة تخزينية استراتيجية 80 ألف طن على ائتلاف من شركات محلية وعربية، ضمن جدول زمني محدد.

وتأتي الإحالة القطعية بعد استكمال لجنة العطاءات الخاصة بمشروع إنشاء صوامع القمح، الإجراءات الفنية والمالية والقانونية المتبعة في كراسة عطاء المناقصة، وفق بيان المجلس.

وقال وزير الاقتصاد في حديث لإذاعة “صوت فلسطين”، إنّ توقيع العقود مع الائتلاف المحلي والعربي الذي رست عليه الإحالة النهائية للمشروع، سيكون بعد أسبوعين أو 3 أسابيع من الآن.

وأضاف أنّ تنفيذ المشروع سيبدأ في غضون شهرين بالضفة الغربية، مبيّناً أنّه المشروع يتضمن بناء صومعتين، الأولى ستكون في وسط الضفة، والثانية في جنوبها.

وتابع: نأمل أنّ يكون تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع في المحافظات الجنوبية -قطاع غزة -، لافتاً إلى أنّ تكلفة المشروع تقدر بـ 40 إلى 50 مليون دولار.

وأكّد ضرورة وجود مخزن استراتيجي من القمح لدى فلسطين يكفيها لمدة 3 أشهر على الأقل، لأن الوضع السياسي والاقتصاد العالمي يحتم ذلك.

وشدّد وزير الاقتصاد، على أنّ المشروع سيتم في الوقت المحدد له، ومقداره سنة ونصف، لافتاً إلى أنّ الائتلاف الذي أحيل إليه المشروع، لديه خبرة كبيرة في بناء الصوامع.


اقرأ\ي أيضاً| مجلس الوزراء يصادق على الإحالة النهائية لصوامع القمح على ائتلاف شركات محلية وعربية

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى