منوعات

ميزة جديدة لـ “واتـساب”.. تعرف عليها

شعاع نيوز – أطلق تطبيق واتـساب ميزة جديدة تقوم على تحديد تاريخ توجيه الرسائل التي يرغبون بالعودة إليها

وتعمل الميزة الجديدة على تسهيل عمليات البحث للمستخدمين عن الرسائل داخل الدردشات.

ووفقا لموقع “لايف منت” التقني فإن ميزة “واتـساب” الجديدة تقوم على تحديد تاريخ توجيه الرسائل التي يرغبون بالعودة إليها.

وبمجرد إصدار الميزة، سيرى المستخدمون رمزا للتقويم، وبالنقر عليه سيتمكنون من الانتقال إلى تاريخ معين، مما يسمح لهم بإعادة جميع الرسائل المرتبطة بذلك التاريخ تحديدا.

وفي سياق سعيها الدائم للتطوير، تعمل “واتســـاب” أيضا على طرح ميزة جديدة، تتيح للمستخدمين المشاركة باستطلاعات داخل التطبيق.

ويمكن للمستخدمين فيها إبداء ملاحظاتهم حول الميزات والخدمات المطروحة، علما أنه سيكون لدى المستخدمين خيار رفض دعوات المشاركة بتلك الاستطلاعات.


اقرأ\ي أيضاً| علامات قد تعني أن تطبيقك سيتجسس عليك!


وتأسس واتسآب في عام 2009 (منذ 13 سنة) من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم (الرئيس التنفيذي أيضًا)، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو، ويقع مقرها في سانتا كلارا بكاليفورنيا.

ويتنافس واتساب مع عدد من خدمات الرسائل الآسيوية مثل كاكاوتالك ولاين ووي تشات، وتم إرسال عشر مليارات رسالة يومية على واتساب في 2012. كما زادت مليارين في أبريل 2012 ومليار في أكتوبر الماضي، وأعلنت واتسآب على تويتر يوم 13 يونيو 2013 أن سجلاتهم اليومية الجديدة وصلت إلى 27 مليار رسالة، وقامت شركة فيسبوك بشراء واتسآب في 19 فبراير من العام 2014 بمبلغ 19 مليار دولار أمريكي.

يُعتبر تطبيق الواتس آب أحد أكثر تطبيقات المراسلة الفورية انتشاراً وشيوعاً في العالم، حيث يُستخدم هذا التطبيق بشكلٍ فعال من قِبل ما يزيد عن 2 مليار مُستخدم في الشهر الوحد، وكان للأعوام المُمتدة ما بين 2016 – 2020م النسبة الأكبر من المُستخدِمين الجدد عبر هذا التطبيق، حيث شهدت تلك الأعوام فقط تسجيل مليار مُستخدِم جديد، وتحتل دولة الهند المركز الأول في عدد مُستخدِمي الواتس آب؛ حيث يستخدمه ما يُقارب 390 مليون شخص هندي في الشهر الواحد، وتجدر الإشارة إلى أنه يُرسل ما يزيد من 100 مليار رسالة عبر تطبيق واتس آب يومياً.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى