شؤون محلية

الأسيران السلايمة والفسفوس يواصلان إضرابهما عن الطعام

لليوم التاسع على التوالي

شعاع نيوز – يواصل الأسيران أحمد السلايمة وكايد الفسفوس اضرابهما المفتوح عن الطعام لليوم التاسع على التوالي رفضًا لاعتقالهما الإداري.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن الأسيرين يواصلان إضرابهما عن الطعام ردًا على سياسة الإعتقال الإداري الصادرة بحقهما.

وأشارت إلى أنهما محتجزان في زنازين سجن عوفر .وبينت الهيئة أن المعتقل الفسفوس (34 عاماً) من محافظة الخليل معتقل في شهر أيار / 2023، جرى تحويله إلى الاعتقال الإداري وصدر بحقه أمر اعتقال إداري لمدة 6 أشهر.

يذكر أن المعتقل الفسفوس معتقل سابق أمضى 7سنوات في سجون الاحتلال، وسبق أن خاض إضرابًا مفتوحًا استمر لمدة 131 يومًا، وهو شقيق الأسرى الثلاث حسن الفسفوس، خالد الفسفوس، حافظ الفسفوس، والذين ما زالوا قابعين في سجون الاحتلال.

وأشارت إلى أن المعتقل أحمد ابراهيم مسالمة (25 عامًا) من بلدة بيت عوا / محافظة الخليل والمعتقل في شهر / شباط صدر أمر اعتقال إداري مدته 4 أشهر، علما بأنه أيضًا أسير سابق أمضى سنوات داخل الأسر.


اقرأ|ي أيضاً| مواجهات وحملة اعتقالات واسعة بالضفة


وقال نادي الأسير الفلسطيني يوم أمس الأربعاء، إن الاحتلال بدأ باستدعاء مجموعة من الأسرى الإداريين وتهديد عدد منهم، على خلفية إعلان لجنة المعتقلين الإداريين قرار الإضراب عن الطعام في 18 حزيران/ يونيو الجاري.

وجاء في بيان لنادي الأسير أن “الاحتلال يهدف إلى الضغط على المعتقلين لثنيهم عن الانخراط في الإضراب عن الطعام، كما تعمدت بث ’وعود’ لمجموعة منهم في حال تراجعوا عن خطوة الإضراب، فلن يكون هناك أوامر جديدة بحقهم”.

وأشار إلى أن “مخابرات الاحتلال وإلى جانب هذه الإجراءات، تواصل إصدار أوامر اعتقال إداري بذريعة وجود (ملف سرّي)”.

وذكّر أن عدد أوامر الاعتقال الإداري بلغ أكثر من 1300 منذ مطلع العام الجاري.

ومما يذكر أن الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال قرروا الشروع بإضراب مفتوح عن الطعام رفضا لسياسة الاعتقال الإداري، وذلك بدءا من يوم 18 حزيران/ يونيو الجاري؛ حسبما جاء في بيان صادر عن لجنة الأسرى الإداريين أول من أمس الإثنين.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى