شؤون محلية

حراك متواصل للمطالبة بالإفراج عن الأسير وليد دقة

شعاع نيوز – يواصل ناشطون فلسطينيون في الولايات المتحدة الأميركية، حملتهم الإلكترونية المطالبة بالإفراج الفوري والعاجل عن الأسير وليد دقة، نظرا لظروفه الصحية الصعبة، وذلك عبر نشر صوره وترجمة الأخبار اليومية الصادرة عن وضعه الصحي، تحت وسم (#Free Walid Daqqah).

ودعا الناشطون في منشوراتهم، المؤسسات الحقوقية الأميركية إلى التدخل الفوري للإفراج عن الأسير دقة المعتقل منذ 38 عاما، كي تتسنى له متابعة علاجه من مرض السرطان وسط ذويه، إذ تتعمد سلطات الاحتلال إهمال علاجه مع العشرات من الأسرى المرضى في سجون الاحتلال.

والأسير وليد دقة (60 عاما) من مدينة باقة الغربية في منطقة المثلث، حيث تدهورت صحته في الأسابيع الأخيرة، ويعاني من إصابته بنوع نادر من أمراض السرطان يسمى التليف النقوي ويصيب النخاع العظمي.


اقرأ\ي أيضاً| رام الله: وقفة للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء وإسنادا للأسير المريض وليد دقة


وترافقت الحملة، مع تحركات على الأرض شهدتها عدّة مناطق في الضفة الغربية وقطاع غزة، حيث شهدت مدينة غزّة وقفة جماهيرية، نددت باستمرار اعتقال الأسير دقة رغم تفاقم حالته الصحية، وطالبت بالإفراج الفوري عنه.

كما شهدت مدينتا أريحا والخليل وقفات دعم وإسناد للأسير المريض، وطالبت بالإفراج عنه، ونددت بقرار إعادته الى معتقل “عيادة” الرملة.

وتعرضت حالة الأسير دقة، إلى تدهور صحي خطير، في 20 آذار/ مارس الماضي، جراء سياسة الإهمال الطبي، علماً أنه جرى تشخيصه بمرض التليف النقوي، وهو سرطان نادر يصيب نخاع العظم، وتطور إلى سرطان الدم اللوكيميا الذي جرى تشخيصه به منذ العام 2015.

ويبلغ عدد الأسرى القابعين في سجون الاحتلال 4,700 أسير، من بينهم 34 أسيرة، ونحو 150 قاصراً، و835 معتقلاً إدارياً بينهم ثلاث أسيرات، وأربعة أطفال، وذلك وفق بيانات هيئة شؤون الأسرى والمحررين.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى