شؤون محلية

فتوح: عدوان الاحتلال على نابلس انتهاك للقوانين كافة

شعاع نيوز – قال رئيس المجلس الوطني روحي فتوح، إن اقتحام قوات الاحتلال مدينة نابلس، وإطلاق النار على المدنيين داخل منازلهم وترويعهم، وإعدام شاب وإصابة العديد من المواطنين، وإطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام على مركبات الإسعاف والطواقم الطبية، وحرق المنازل وهدمها وتفجيرها، هي أعمال إرهابية وإجرامية تنتهك جميع القوانين الدولية والإنسانية والأخلاقية، وتتحمل مسؤوليتها حكومة نتنياهو.

وأضاف فتوح في بيان صدر عنه، اليوم الخميس، أن لدى جيش الاحتلال تعليمات وضوءا أخضر من حكومته الفاشية بالقتل والإرهاب، متجاوزين كل الخطوط الحمراء للبطش بالمدنيين العزل الآمنيين داخل بيوتهم.

وطالب فتوح، الأمين العام للأمم المتحدة بالتحرك الفوري واتخاذ خطوات جدية، وأن تقف الأمم المتحدة عند مسؤولياتها بحماية المدنيين من بطش دولة الاحتلال العنصري وإرهابها، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، وفتح تحقيق في جرائم الاحتلال اليومية بحق المدنيين الفلسطينيين.


اقرأ|ي أيضاً| “الخارجية”: الاحتلال يصر على جر المنطقة للتصعيد


فيما أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، مسلسل الاقتحامات اليومية الدموية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي، بحق المدن والمخيمات والبلدات والقرى، والتي غالباً ما تخلّف الشهداء والجرحى، وترهب المواطنين المدنيين العزل كما حصل في مدينة نابلس.

وقالت الخارجية في بيان صحفي اليوم الخميس، إن هذه الممارسات تؤدي إلى تصعيد الأوضاع في ساحة الصراع وبقائها مشتعلة وإغراقها في دوامة من العنف، كسياسة رسمية تهدف إلى استبعاد أية تهدئة وتخريبها وضرب أية مناخات استقرار تؤدي إلى إحياء عملية السلام واستعادة الأفق السياسي لحل الصراع، حتى تتمكن دول الاحتلال من تنفيذ برامجها الاستعمارية العنصرية في استبدال التهدئة والحلول السياسية للصراع بعنجهية القوة وغطرستها.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى