شؤون محليةمثبت في الرئيسية

للمرة الأولى منذ عشرين عاماً.. طائرات الاحتلال تقصف أهدافاً في مخيم جنين

شعاع نيوز – أفادت مصادر محلية، اليوم الإثنين، بأن طائرة حربية من طراز (أباتشي) قصفت أرضا خالية في حي الجابريات من مدينة جنين وذلك للمرة الأولى منذ الانتفاضة الأولى.

وقالت (القناة 12) الإسرائيلية، إنه “لأول مرة منذ سنوات مروحية عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي تطلق صاروخاً لتأمين عملية إنقاذ القوات والآليات العسكرية التي وقعت في كمين مُحكم في جنين”.

أعلنت وزارة الصحة، صباح اليوم الإثنين، عن استشهاد ثلاثة مواطنين بينهم طفل، وإصابة 29 آخرين بينهم 6 بجروح خطيرة، خلال عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي، المتواصل على مدينة جنين ومخيمها.

والشهداء هم: الشاب خالد عزام درويش (21 عاما) من الحي الشرقي من مدينة جنين، والطفل أحمد يوسف صقر (15 عاما)، وقسام فيصل أبو سرية (29 عاما).

وأوضحت وزارة الصحة في بيان صحفي مقتضب، أن مستشفى جنين الحكومي، استقبل 12 إصابة بينها إصابتان حرجتان إحداهما لفتاة، ونُقلت إصابة حرجة إلى قسم جراحة الأعصاب في مستشفى الرازي، فيما نُقلت 16 إصابة إلى مستشفى ابن سينا التخصصي، بينها ثلاث إصابات خطيرة في الصدر والرقبة.


اقرأ\ي أيضاً| 3 شهداء و29 إصابة خلال عدوان الاحتلال على جنين


فيما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين، بأن ستة جنود من الجيش أصيبوا خلال اقتحامهم مدينة جنيـن ومخيمها، بعضهم بحالة خطيرة، وذلك بعد وقوعهم في كمين.

ووفق موقع (والا) فإن مروحية تابعة لوحدة الإنقاذ 669 نقلت الجنود المصابين في جـنين إلى المستشفيات، فيما فاجأت العبوات الجنود وكان هناك خوف من عبوات أكثر قوة.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي صوراً تظهر إعطاب آلية للاحتلال في مدينة جنين ومخيمها.

ووفق ما قاله الصحفي الإسرائيلي أمير بوخبوط من موقع (والا)، فإنه تم كشف قوة مستعربين حوالي الساعة 5:30 صباحًا في جنين، وبدأت في تبادل إطلاق النار مع مسلحين فلسطينيين.

وأضاف: “نظراً لكثافة النيران، شن الجيش عملية إنقاذ اضطر خلالها إلى إدخال تعزيزات في عمق المنطقة، بما في ذلك جرافة عسكرية”.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى