شؤون محلية

مستوطنون يقيمون بؤرة استيطانية على أراضي أم صفا

شعاع نيوز – أقام مستوطنون، اليوم الخميس، بؤرة استيطانية، على أراضي قرية أم صفا، شمال غرب رام الله، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال رئيس مجلس قروي أم صفا مروان صباح: إن مجموعة من المستوطنين مع أبقارهم استولت على أرض وسط القرية ونصبت فوقها خياما.

وأضاف أن قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكريا عند مدخل القرية، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

يشار إلى أن قرية أم صفا تتعرض لاعتداءات مستمرة من المستوطنين، التي كان آخرها قبل عدة أيام وأسفرت عن اقتلاع نحو 20 شتلة زيتون، والاستيلاء على خزان مياه.


اقرأ|ي أيضاً|الاحتلال يقيم بؤرة استيطانية جديدة قرب رام الله


يذكر أن مستوطنين أقاموا اليوم الخميس، ستة بيوت متنقلة “كرفانات” على أراضي اللبن الشرقية جنوب نابلس، على الطريق الواصل بين مدينتي نابلس ورام الله.

يشار إلى أن المنطقة المحيطة ببلدات سنجل وترمسعيا واللبن الشرقية، محاصرة بأكثر من سبع بؤر استيطانية متلاصقة فوق تلال البلدات الثلاث، إضافة إلى مستوطنات “عيلي” و”معالي ليفونه” و”شيلو”، لتشكل بذلك تكتلا استيطانيا ضخما وسط الضفة الغربية، والذي يعد فاصلا بين شمالها وجنوبها.

وأفاد أصحاب الأراضي، بأن جرافات الاحتلال جرفت أرضا في المنطقة الواقعة على الطريق جنوب اللبن الشرقية، لتهيئتها لإقامة البؤرة الاستيطانية، على بعد 2كم من مكان عملية “عيلي” التي نفذها الشهيدان مهند شحادة وخالد صباح الاثنين الماضي.

وقرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس الأربعاء، بناء ألف وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة عيلي قرب رام الله.

وقال بيان من المكتب إن نتنياهو ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش: “وافقا على المضي قدما على الفور” في الخطة، دون التطرق لتفاصيل عن الإطار الزمني”.

وحذرت الولايات المتحدة إسرائيل من الشروع في أي مشروعات استيطان جديدة.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى