شؤون محليةمثبت في الرئيسية

إرهاب المستوطنين يتواصل.. اعتداءات وإحراق محاصيل واقتحامات للأقصى

شعاع نيوز – اعتدى مستوطنون، اليوم الأحد، على شاب من بلدة الزاوية غرب سلفيت.

وذكرت مصادر محلية، أن عددا من المستوطنين اعتدَوا على الشاب محمد علاء رداد، وحاولوا بتر إصبع يده.

وفي سياق متصل، تجمع عشرات المستوطنين خلال ساعات الفجر عند مدخل بلدة ياسوف شرق سلفيت، ومفارق وطرق بلدة دير استيا وكفر الديك غرب سلفيت، وحاولوا التسلل إلى منازل المواطنين، والاعتداء عليها، حسب ما أفادت مصادر محلية.

فيما أحرق مستوطنون، اليوم الأحد، محاصيل زراعية على مساحة 6 دونمات، في قرية ترمسعيا شمال رام الله.

وقال عضو مجلس قروي المغير نعيم أبو مرزوق، إن مستوطني “عادي عاد” أشعلوا النيران في 6 دونمات مزروعة بالقمح، تعود ملكيتها للمواطن نضال أحمد أبو عليا من قرية المغير شرق رام الله.

يذكر أن مستوطنين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، شنوا الأربعاء الماضي عدوانًا على قرية ترمسعيا، أسفر عن استشهاد الشاب عمر جبارة “أبو القطين” (25 عاما)، وإصابة 12 شخصا آخر بالرصاص الحي، وإحراق نحو 30 منزلًا، وأكثر من 60 مركبة.

كما اقتحم عشرات المستوطنين صباح اليوم الأحد، المسجد الأقصى، من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي التي واصلت فرض تقييدات على دخول الفلسطينيين للمسجد.

ونشرت شرطة الاحتلال منذ الصباح عناصرها ووحداتها الخاصة في ساحات الأقصى وعند أبوابه، لتأمين الحماية الكاملة لاقتحامات المستوطنين.


اقرأ|ي أيضاً| مواجهات واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة


وأفادت دائرة الأوقاف بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في ساحاته، وتلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم، وأدوا طقوسا تلمودية في منطقة باب الرحمة وقبالة قبة الصخرة قبل أن يغادروا ساحات الحرم من جهة باب السلسلة.

وتواصل شرطة الاحتلال التضييق على دخول الفلسطينيين الوافدين من القدس والداخل للأقصى، وتدقق في هوياتهم وتحتجز بعضها عند بواباته الخارجية.

وانطلقت دعوات مقدسية إلى ضرورة الحشد والرباط في القدس والمسجد الأقصى، لحمايته من مخططات التقسيم والتهويد للاحتلال.

ويأتي ذلك، فيما اعتقلت قوات الاحتلال، مساء السبت، ثلاثة شبان من داخل مصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى.

وأفاد شهود عيان، فأن شرطة الاحتلال اقتحمت مصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى خلال قيام شبان بتنظيف السجاد، وأوقفتهم عن العمل.

واعتقلت الشرطة الشبان الثلاثة بعد توقيفهم عن العمل واقتادتهم إلى خارج المسجد الأقصى، بحجة أنهم لم يحصلوا على إذن من شرطة الاحتلال.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى