شؤون محلية

أسرى “ريمون” و”النقب” يعلنون الحداد على روح اللواء أبو بكر

شعاع نيوز – قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، مساء أمس السبت، إن أسرى سجن ريمون أعلنوا الحداد وفتح بيت عزاء عن روح شهيد الواجب الوطني اللواء قدري أبو بكر.

وأضافت، الهيئة في بيان صحفي، أن الأسرى في سجن النقب أيضا أعلنوأ الحداد 3 أيام وفتح بيت عزاء للمناضل اللواء قدري أبو بكر.

إلى ذلك، قررت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية والحركة الأسيرة والمؤسسات العاملة في شؤون الأسرى، فتح بيت عزاء للمناضل أبو بكر غداً في ساحة الجندي المجهول بغزة.

وتوفي اللواء قدري أبو بكر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أمس السبت، جراء حادث سير مروع وقع قرب بلدة جماعين إلى الجنوب من نابلس.

وبحسب مصادر محلية، فإن الحادث وقع بين مركبتين، إحداها تعود للواء أبو بكر الذي توفي على الفور بالمكان برفقة مرافقه.

فيما توفي المحرر باسم صوان، وزوجته، وهما من إماتين إحدى قرى قلقيلية.

وكان أبو بـكر، عائدًا من رام الله بعد أن أشرف على حفل معايدة لأطفال أبناء الأسرى في سجون الاحتلال، بحضور الرئيس محمود عباس.

لاحقا أعلن المتحدث باسم الشرطة لؤي ارزيقات عن “مصرع ثلاثة مواطنين من بينهم وزير الأسـرى والمحررين اللواء قدري أبو بكـر وإصابة آخرين بحادث سير وقع على الطريق الواصل شمال شرق سلفيت”.


اقرأ\ي أيضاً| الاحتلال يستخدم التعذيب كسياسة ثابتة بحق المعتقلين والأسرى


من هو قدري أبو بكر؟

قدري عمر محمد أبو بكـر (وُلد في 10 يناير 1953 في بديا) سياسي فلسطيني، يشغل منصب رئيس هيئة شؤون الأسـرى والمحررين الفلسطينية منذ 2018.

مؤلفات

أصدر أبو بكـر أثناء وجوده في السجن كتابين بالاشتراك مع آخرين هما: كتاب «المعتقلون الفلسطينيون من القمع إلى السلطة الثورية»، وكتاب «الإدارة والتنظيم للحركة الوطنية الفلسطينية الأسيرة».

كما أصدر «هذه هويتي»، عام 1979؛ و«أساليب التحقيق لدى المخابرات الإسرائيلية»، عام 1980؛ و«كيف تواجه المحقق؟» عام 1980؛ و«من القمع إلى السلطة الثورية»، عام 1992.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى