مال و أعمال

وزارة الاقتصاد: 15 شركة دولية توقف عملها في المستوطنات

شعاع نيوز – قالت وزارة الاقتصاد الوطني إن 15 شركة دولية أوقفت عملها في المستوطنات بالضفة الغربية.

وأضافت الوزارة أن جهوداً تبذل لملاحقة ومحاسبة 97 شركة تعمل في المستوطنات.

وتابعت: جهودنا متواصلة في ملاحقة ومحاسبة الشركات الأجنبية العاملة في المستوطنات منها شركات من الولايات المتحدة الأمريكية، وتايلاند، وهولندا، وبريطانيا، وفرنسا، ولوكسمبورغ، وإسبانيا.

فيما أظهر تحديث مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان لقاعدة البيانات الخاصة بالشركات والكيانات التجارية، التي تقوم بأنشطة تتعلق بالمستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، إزالة 15 شركة من القائمة، بعد أن أوقفت تلك الشركات بعض أو كل نشاطها في الأرض الفلسطينية المحتلة، من تلك الأنشطة التي حددها قرار المفوضية في 2020، الأمر الذي قوبل بإشادة حكومية فلسطينية.

وكان مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان قد أصدر يوم الجمعة قائمة محدثة بأسماء شركات عالمية تتكسب من العمل في المستوطنات الإسرائيلية المقامة في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، وقد حذفت من القائمة 15 شركة توقفت عن العمل في المستوطنات.

وأغلقت عدة شركات ومصانع إسرائيلية عاملة في المستوطنات والأراضي المحتلة أبوابها بعد تعرضها لخسائر فادحة، أو تراجع في الإيرادات والمبيعات.


اقرأ|ي أيضاً|أسعار العملات اليوم الأربعاء


يذكر أن قيمة ما أُتلف وضبط منذ إقرار قانون حظر ومكافحة منتجات المستوطنات الإسرائيلية في 26 إبريل/نيسان 2010، تقدر بنحو 75 مليون شيكل من هذه المنتجات، بالإضافة إلى إغلاق عدة شركات ومصانع إسرائيلية عاملة في المستوطنات أبوابها بعد تعرّضها لخسائر فادحة.

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى