شؤون محلية

الزق: محاولات “حماس” سرقة مشهد الانتصار في مخيم جنين أمر مستهجن ومرفوض

شعاع نيوز – قال أمين سر هيئة العمل الوطني محمود الزق، إن محاولة حركة “حماس” سرقة مشهد انتصار شعبنا في مخيم جنين أمر غريب ومستهجن.

وأضاف الزق في تصريحات لإذاعة “صوت فلسطين” اليوم الخميس، أن شعبنا بكل فئاته وأحزابه دافع عن المدينة والمخيم وسجل ملحمة أسطورية.

واعتبر أن تجيير هذا الموضوع لجهة معينة ومحاولة دق إسفين للقوى الوطنية التي توحدت في الميدان في الدفاع عن المخيم، أسلوب مدمِر وطنيا وسيؤدي إلى الفتنة.

وتعقيبا على محاولة الاعتداء على وفد حركة فتح خلال تشييع جثامين شهداء مخيم جنين أمس، قال الزق إن هذا النهج خطير جدا ويؤسس لفتنة داخلية بدل أن يتحول إلى انتصار لشعبنا، مشددا على ضرورة تغليب مفردات الوحدة الوطنية في مواجهة الاحتلال.


اقرأ\ي أيضاً| الأحمد عن أحداث جنين: “مرتزقة حماس يقومون بدور خطير بالفترة الأخيرة”


بدوره، تحدث عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، عن الموقف الذي تعرض له 4 من قادة “مركزية فتح”، خلال تشييع شهداء جنين أمس.

وقال في حديث أجراه مع الإذاعة الرسمية: “لا أحد يقوم بمثل ما جرى أمس في جنين أو يتخذ مواقف ضد تنفيذ الاتفاقات التي سبق أن وقعت منذ سنوات لانهاء الانقسام سوى مرتزقة حماس الذين يقومون بدور خطير في الفترة الأخيرة”.

وأضاف الأحمد: “شهيد واحد لم نسمع لحماس في كل العدوان الذي جرى على جنين، ولم يشاركوا إطلاقاً”.

وتابع: “كأن ما جرى سيناريو مرتب، فبعد أن تم بالجهود المصرية تحديد موعد للانسحاب الإسرائيلي من جنين فجر امس، قامت حماس بإطلاق 5 صواريخ بدون خسائر بالجانب الاسرائيلي، كأنها تريد أن تقول أن النهاية كانت 5 صواريخ منها”.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى