شؤون محلية

جولات استفزازية للمستوطنين في الأقصى

شعاع نيوز – اقتحم عشرات المستوطنين صباح اليوم الأحد، المسجد الأقصى، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت مخيم شعفاط وشنت حملة مداهمات وتفتيشات واعتقالات طالت عددا من الشبان.

وأفادت دائرة الأوقاف بأن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية في ساحاته، وتلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم، وأدوا طقوسا تلمودية، تركزت في منطقة مصلى باب الرحمة والمنطقة الشرقية من المسجد وقبالة قبة الصخرة.

وتواصل شرطة الاحتلال التضييق على دخول الفلسطينيين الوافدين من القدس والداخل للأقصى، وتدقق في هوياتهم وتحتجز بعضها عند بواباته الخارجية.

ويشهد المسجد الأقصى يوميا عدا الجمعة والسبت، سلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين بحماية شرطة الاحتلال في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على الحرم القدسي الشريف وتقسيمه زمانيا ومكانيا.

إلى ذلك، شنت شرطة الاحتلال حملة مداهمات واعتقالات في مخيم شعفاط، وطالت الاعتقالات، الشابين علي علقم ومحمد كيالة، عقب دهم منزليهما في “الحارة التحتا” بالمخيم.

واقتحمت شرطة الاحتلال مخيم شعفاط، واعتدت بوحشية على عدد من الشبان المقدسيين داخل مركبتهم.

وداهمت قوات الاحتلال المخيم، وأطلقت قنابل الغاز والصوت بكثافة خلال اقتحامها المخيم، وقامت القوات بإزالة لافتة داعمة للمقاومة الفلسطينية، خلال اقتحامها مخيم شعفاط.


اقرأ|ي أيضاً| مواجهات واعتقالات في الضفة


فيما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، حملة مداهمات واقتحامات في الضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين.

وأفاد نادي الأسير باعتقال عددا من الشبان، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال، وذلك بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية.

وتواصلت أعمال المقاومة ضد قوات الاحتلال ومستوطنيه في الضفة والقدس المحتلة خلال 24 ساعة الأخيرة.

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني “معطى” 14 عملا مقاوما خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، شملت عمليتي إطلاق نار وإلقاء عبوة ناسفة و3 عمليات إلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات نارية، وإحراق نقطة عسكرية، و7 مواجهات تخللها إلقاء حجارة.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى