شؤون محلية

تحذيرات الدفاع المدني من موجة الحر القادمة

شعاع نيوز – حذر الدفاع المدني الفلسطيني، المواطنين من موجة شديدة الحرارة، تضرب فلسطين الأربعاء القادم وتستمر لعدة أيام.

وقال الدفاع المدني في بيان صدر عنه: “وفقا لتنبؤات الارصاد الجوية الفلسطينية بتعرض المنطقة لموجة حارة تبدأ من يوم الاربعاء تستمر لعدة أيام، فإن الدفاع المدني يوجه المواطنين بعدم إشعال النيران في المناطق المفتوحة لأي سبب كان وذلك نتيجة الموجة الحارة والجافة التي تتعرض لها المنطقة”.

وأضاف البيان: “كما يحذر الدفاع المدني المواطنين من نسيان الأطفال داخل المركبات تجنبا لتعرضهم للاختناق بسبب حرارة المركبة العالية، ويدعو العمال لعدم التعرض للأشعة الشمس المباشرة خلال فترة الذروة”.

ودعا الدفـاع المـدني المواطنين لازالة العبوات المضغوطة كمزيل العرق والقداحات تجنبا لانفجارها نتيجة الحرارة العالية.

كما دعا منظمي المخيمات الصيفية باقتصار نشاطاتهم في المرافق الداخلية تجنبا للإصابة بضربات الشمس .

وأكد الدفـاع المـدني على ضرورة الابلاغ المبكر عن حوادث على أرقام الطوارىء التالية : الدفـاع الـمدني 102/ الشرطة 100/ الاسعاف 101


اقرأ|ي أيضاً| الطقس: أجواء حارة والحرارة حول معدلها العام


ويوم الأربعاء المقبل، تتعرض البلاد إلى كتلة هوائية حارة إلى شديدة الحرارة وجافة لذا يكون الجو حارًا في معظم المناطق إلى شديد الحرارة في الأغوار , حيث يتوقع أن تستمر هذه الموجة لعدة أيام، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدل العام بحدود 5 درجات مئوية، الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الخميس، يكون الجو حارًا في معظم المناطق إلى شديد الحرارة في الأغوار، ويطرأ ارتفاع طفيف اخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدل العام بحدود 6 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجويّة المواطنين خلال الموجة الحارة من خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصّة في ساعات الذروة، واشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافّة.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى