شؤون محلية

الداخلية الأردنية تعلن عن حزمة من التسهيلات للمقدسيين

شعاع نيوز – قالت وزارة الداخلية الأردنية، إن حزمة من التسهيلات سيتم الإعلان عنها اليوم لصالح المقدسيين، من أهمها قبول طلبات إصدار جوازات سفر للمقدسيين لاول مرة دون تحديد سن معينة.

وبينت أنه سيعقد اليوم الاثنين في دائرة الأحوال المدنية والجوازات لقاءً للإعلان عن حزمة من الخدمات والمنوي إطلاقها في المحكمة الشرعية بالقدس خدمة لأهل القدس الشريف.

وعن باقي التسهيلات، قالت: “سيتم السماح للمواطن الاردني والذي يحمل رقماً وطنياً والمتزوج من مواطنة مقدسية تحمل هوية مقدسية التقدم بطلب إصدار وتجديد جوازات سفر له ولأبنائه من خلال المحكمة الشرعية في القدس الشريف”.

وأضافت: “كذلك السماح للمواطن من كلا الجنسين من حملة جواز السفر المؤقت “ضفة غربية” وزوجه مقدسي حامل للهوية المقدسية وللرقم الشخصي المثبت على جواز السفر المؤقت والذي يبدأ بالرقم*******9000، التقدم بطلب تجديد جواز سفر له حصرا من خلال المحكمة الشرعية في القدس الشريف ،وذلك وفي جميع هذه الحالات وفقا للرسوم والتعليمات المعتمدة من دائرة الاحوال المدنية والجوازات”.

وتابعت: “بالاضافة الى جملة من الخدمات تم تقديمها لابناء القدس الشريف والتـي حررت في ملحق رقم(1) تم توقيعه الشهر الماضي للاتفاقية الموقعة في العام 2018”.

وسيضم اللقاء رئيس مجلس ادارة شركة البريد الاردني سامي الداوود وسماحة القائم باعمال قاضي القضاة في القدس الشريف الدكتور واصف البكري، ومدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات بالوكالة طلال الفايز

وقالت الداخلية الأردنية إن عقد هذا الاجتماع يأتي انطلاقا من الرؤية الملكية السامية بضرورة التخفيف على اهلنا في القدس الشريف،والذي تجسد في توقيع اتفاقية بين دائرة الأحوال المدنية والجوازات وشركة البريد الاردني في العام 2018″.


اقرأ|ي أيضاً| تسهيلات وتغييرات إيجابية سيشهدها جسر الملك حسين

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى