شؤون اسرائيلية

إصابة 3 مستوطنين بعملية إطلاق نار قرب بيت لحم

شعاع نيوز – أصيب 3 مستوطنين، أحدهما بجراح خطيرة بالرصاص في صدره، في عملية إطلاق نار وقعت عند حاجز تقوع جنوب بيت لحم.

وبينت مصادر عبرية أن 3 إصابات وقعت جراء العملية، الأولى بجراح خطيرة في الصدر، وإصابة ثانية طفيفة جراء شظيه رصاصة، وإصابة ثالثة بالهلع.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في تصريح صدر عنه: “قواتنا تطارد مشتبها بهم بإطلاقهم النار عند حاجز تقوع جنوب بيت لحم”.

وقالت القناة 7 العبرية إن المستوطن (30 عاما) المصاب بجراح خطيرة في عملية حاجز تقوع أصيب بالرصاص في صدره”.

وأفادت القناة 14 الإسرائيلية، بأن عملية إطلاق نار وقعت قرب حاجز “تقوع” العسكري أسفرت عن 3 إصابات، أحدهما بجراح خطيرة، حيث بلغ عن إصابة طفيفة بشظية رصاصة وثالثة بالهلع.

ونقل المصاب بجروح خطيرة في عملية إطلاق النار عند حاجز تقوع إلى مستشفى “شعاري تصيديك” بالقدس المحتلة، وحالته الصحية غير مستقرة.

وأشارت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية “كان” إلى أن مركبة مسرعة أطلقت النار نحو مستوطن عند حاجز “تقوع”، قبل أن ينسحب المنفذ من المكان.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن قوات الجيش تجري عمليات تمشيط بحثا عن منفذ عملية إطلاق النار عند حاجز تقوع، وذلك بعد تمكنه من الانسحاب من مكان العلمية.

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدخلي بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة.

وأفاد مدير بلدية تقوع تيسير أبو مفرح، بأن قوات الاحتلال مدخلي البلدة الشمالي والغربي، وخربة الدير، ومنعت الدخول إليها أو الخروج منها، بالإضافة إلى اغلاق الشارع الرئيسي الذي يصل جنوب الضفة الغربية بشمالها أمام مرور المركبات.

وأضاف، أن قوات الاحتلال عززت من اجراءاتها العسكرية قرب مدخل مستوطنة ” تقواع”، وانتشر العشرات من المستوطنين على الشارع الرئيسي.


اقرأ\ي أيضاً| مواجهات واعتقالات في الضفة

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى