شؤون محلية

تفاقم الوضع الصحي للمعتقل الإداري خالد النوابيت

يعاني مشاكل حادّة في القلب

شعاع نيوز – قال نادي الأسير، إن المعتقل الإداري خالد النوابيت (44 عامًا) يعاني من مشاكل في القلب منذ ما قبل اعتقاله، وبدأت مؤخرًا تتفاقم، مع ظهور أعراض تتمثل بضيق في التنفس، وهزال عام في جسده، وعدم انتظام في دقات القلب.

وقال النادي في بيان له، إن إدارة سجون الاحتلال تماطل في إجراء الفحوص الطبية اللازمة للأسير النوابيت في مستشفى مدني.

وأوضح أن أحد الأطباء في مستشفى “هداسا” أكد أنه لا يمكن أن يعتمد الفحوص التي زُود بها من عيادة سجن “الرملة”، واشترط إجراء فحوص جديدة في المستشفى، لإعطاء تشخيص نهائي.

وأضاف أنه وفي كل مرة يتم نقله إلى عيادة السجن، يدعي الطبيب فيها أنه لا يعاني من شيء، مما يؤكد تلاعب إدارة السجون في مسار علاجه اللازم.

وذكر أن أجهزة الاحتلال وإمعانًا في جريمتها، أصدرت أمر اعتقال إداري جديد بحقه في أيار/ مايو الماضي، مدته 6 أشهر.

وحمل نادي الأسير إدارة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن مصير وحياة الأسير النوابيت، مطالبًا بضرورة إنهاء اعتقاله التعسفي، ليتمكن من متابعة علاجه قبل فوات الأوان.

وأكد أن سلطات الاحتلال تواصل التصعيد من جريمة الاعتقال الإداري، والتي طالت المرضى، والأطفال، والنساء، وكبار السن، ووصل عدد المعتقلين الإداريين إلى (1132) معتقلا بينهم ثلاث أسيرات، و(18) طفلا، وهذه النسبة هي الأعلى منذ عام 2003.

وكان النوابيت اعتقل في تشرين الثاني/نوفمبر العام الماضي، وحُول إلى الاعتقال الإداري، رغم وضعه الصحي الصعب، وحاجته الماسة إلى إجراء عملية قلب مفتوح كانت مقررة له قبل الاعتقال.

ورغم المطالبات العديدة منذ اعتقاله بتوفير العلاج له، والأهم إنهاء اعتقاله التعسفي، إلا أن سلطات الاحتلال تصر على جريمتها المتمثلة باستمرار اعتقاله بذريعة وجود “ملف سري”، كذلك الاستمرار في إهماله طبيًا.

والنوابيت أسير سابق، أمضى نحو (8) سنوات في سجون الاحتلال على فترات، وهو متزوج وأب لأربعة أبناء، ويقبع اليوم في سجن “النقب” الصحراوي.


اقرأ\ي أيضاً| “هيئة الأسرى” تحذر من محاولات فرض عقوبات جديدة تستهدف الأسرى

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى