شؤون عربية و دوليةمثبت في الرئيسية

النائب عمر تقود حملة بين أعضاء الكونغرس لمقاطعة خطاب الرئيس الإسرائيلي

شعاع نيوز – تقود عضو الكونغرس الأميركي إلهان عمر، حملة لزيادة عدد أعضاء الكونغرس الذين سيقاطعون خطاب الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، المقرر يوم الأربعاء المقبل، في جلسة مشتركة لمجلسي النواب والشيوخ.

وقالت إلهان، إنها تسعى إلى إقناع أعضاء الكونغرس بمقاطعة خطاب الرئيس الإسرائيلي، الذي يأتي بعد أسبوعين على الجريمة التي اقترفتها قوات الاحتلال في مخيم جنين، وعقب تبرئة حكومة الاحتلال لقاتل الشهيد إياد الحلاق (المصاب بمرض التوحد).

وأضافت أنه من المتوقع استجابة الكثير من المؤيدين للقضية الفلسطينية داخل الكونغرس، مع تعالي الأصوات المنتقدة لسياسات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وكانت سلطات الاحتلال قد منعت النائب عمر قبل أعوام من دخول فلسطين بصحبة عضو الكونغرس من أصول فلسطينية رشيدة طليب، وذلك بتهمة التحريض على إسرائيل كما ادعت دولة الاحتلال.


اقرأ|ي أيضاً| لانتقادها “إسرائيل”.. الجمهوريون في الكونغرس يهددون بطرد إلهان عمر


وكتبت عمر في تغريدة على “تويتر”: “لا يوجد وسيلة ستجعلني أحضر خطاب الجلسة المشتركة من رئيس دولة حظرتني، وحرمت (النائبة الديمقراطية من أصول فلسطينية) رشيدة طليب من القدرة على رؤية جدتها”.

وأشارت إلى قرار صدر عام 2019 بعدم السماح لها ولطليب بالدخول إلى إسرائيل بموجب قانون يسمح للحكومة بمنع دخول دعاة مقاطعة إسرائيل.

وأضافت: “يمكن للولايات المتحدة ويجب عليها استخدام أدواتها الدبلوماسية للتواصل مع الحكومة الإسرائيلية، لكن منح الحكومة الحالية شرف خطاب مشترك يرسل إشارة خاطئة تماما في الوقت الخطأ”.

ومن المقرر أن يلقي هرتسوغ كلمة في مجلسي النواب والشيوخ الأربعاء المقبل، وكذلك لقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن في البيت الأبيض.

وتأتي الزيارة في الوقت الذي وصف فيه بايدن الحكومة الإسرائيلية الحالية بأنها “الأكثر تطرفا” التي شهدها على الإطلاق ورفض دعوة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لزيارة واشنطن بسبب سياساتها.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى