رياضة

تعرّف على أول منتخب عربي يشارك في كأس العالم للسيدات

شعاع نيوز – يترقب متابعو كرة القدم انطلاق بطولة كأس العالم للسيدات 2023، بعد أيام معدودة، وتشهد هذه النسخة مشاركة 32 منتخباً للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

وستقام البطولة خلال الفترة بين 20 تموز/ يوليو و20 آب/ أغسطس 2023، في أستراليا ونيوزيلندا، وسيكون منتخب المغرب، المنتخب العربي الوحيد المشارك في البطولة.

ويستعد المنتخب المغربي للظهور للمرة الأولى في تاريخه بكأس العالم للسيدات، إذ أصبح أول منتخب عربي يشارك في البطولة عن طريق التصفيات، بعدما وصل للمربع الذهبي بكأس أمم أفريقيا للسيدات 2022.

وأصبح المنتخب المغربي أول فريق عربي يضمن المشاركة في مسابقة دولية بعد أن حجز مكاناً في تموز/ يوليو 2022، من خلال الوصول إلى الدور نصف النهائي من كأس الأمم الأفريقية.

وتألق المنتخب المغربي، في تلك البطولة القارية، بشكل مثير للإعجاب، حيث تمكن من التغلب على نيجيريا في الدور قبل النهائي والوصول إلى النهائي، لكنه خسر أمام جنوب أفريقيا بفارق هدفين، مما سمح له بالحصول على المركز الثاني.

وتضم قائمة المغرب العديد من اللاعبات المميزات مع المدرب الفرنسي بيدروس، كتب اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ الكرة النسائية المغربية، بعد قيادتهم للتأهل إلى الحدث الأكبر في كرة القدم.


اقرأ\ي أيضاً| رسالة توبيخ للدوري الإنجليزي في بيان رسمي


كأس العالم للسيدات 2023 هي النسخة التاسعة من كأس العالم للسيدات التي سوف تستضيفها أستراليا ونيوزيلندا وتعتبر النسخة الأولى التي سوف يشارك فيها 32 منتخباً بدلاً من 24، وستقام البطولة في الفترة ما بين 10 يوليو و20 أغسطس 2023.

وهي البطولة الدولية لكرة القدم التي تقام كل أربع سنوات وتنافس فيها المنتخبات الوطنية النسائية التابعة للرابطات الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)

النسخة الماضية استضافتها فرنسا وتوج بها منتخب الولايات المتحدة للمرة الرابعة وللمرة الثانية على التوالي، وتعتبر سيدات الولايات المتحدة الأكثر تتويجاً بأربعة ألقاب.

في يوليو 2019، اقترح رئيس الفيفا جياني إنفانتينو توسيع كأس العالم للسيدات من 24 إلى 32 فريقًا، بدءًا من نسخة 2023، بالإضافة إلى مضاعفة قيمة جوائز البطولة. وفي 31 يوليو 2019، قرر مجلس الفيفا بالإجماع توسيع البطولة إلى 32 فريقًا، تضم ثماني مجموعات من أربعة فرق.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى