شؤون محلية

مستوطنون يقتحمون الأقصى تحت حماية الاحتلال

شعاع نيوز – اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك في القدس ، تحت حماية مشددة من قبل شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مصادر محلية، بأن هؤلاء المستوطنين اقتحموا “الأقصى” من جهة باب المغاربة، وقاموا بجولات استفزازية وأداء طقوس تلمودية، وقدّم حاخامات شروحات عن الهيكل “المزعوم”.

تجدر الإشارة إلى أنّ الاقتحامات للمسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال، تجري يوميًا ما عدا يومي الجمعة والسبت، وخلال فترتين صباحية ومسائية، في محاولة احتلالية لفرض التقسيم الزماني والمكاني على المسجد الأقصى المبارك.


اقرأ|ي أيضاً| الاحتلال يجرف أراضي ومستوطنون ينصبون خيامًا في نابلس والخليل


ونفذت عصابات المستوطنين اعتداءات على الفلسطينيين وممتلكاتهم، في الوقت الذي شنت فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، مداهمات واقتحامات في الضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت عددا من الشبان.

كما أقدم مستوطنون فجر اليوم الأحد، على إحراق مركبة، وإعطاب عدد آخر، بعد تسللهم إلى بلدة المغير قضاء رام الله.

ووصلت مجموعة من المستوطنين للبلدة، وقامت بإحراق مركبة تعود لأحد السكان، وكذلك إعطاب إطارات 8 مركبات أخرى.

وخط المستوطنون شعارات عنصرية تدعو إلى قتل العرب.

شرع مستوطنون، اليوم الأحد، بأعمال تجريف في أراضٍ، في نابلس والخليل، حيث قامت جرافات تابعة للمستوطنين ولسلطات الاحتلال الإسرائيلي، بأعمال حفر وتجريف لأراضي الفلسطينيين في منطقة خلة طه قرب دورا جنوب مدينة الخليل، وكذلك تجريف مساحات من الأراضي جنوب نابلس في الضفة الغربية المحتلة.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن جرافات تابعة للمستوطنين جرفت أراضي بين بلدتي عقربا ومجدل بين فاضل.

وأضاف أن هذه الأراضي تشهد بين فترة وأخرى اعمال تجريف، وحاول المستوطنون زراعتها بالأشجار قبل شهور.

وتشهد الضفة منذ بداية العام الحالي، حالة تصعيد شديد جراء اعتداءات الاحتلال والمستوطنين وهجماتهم على القرى والبلدات الفلسطينية.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى