منوعات

شعار تويتر سيختفي.. ماسك: “سنودع كل الطيور”

شعاع نيوز – قال الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، إنه يتطلع إلى تغيير شعار منصة موقع تويتر العملاق للتواصل الاجتماعي، موضحاً أنه سيتم التخلي عن علامة “الطير” التي ارتبطت بالموقع منذ تأسيسه في العام 2006.

وكتب على حسابه في موقع تويتر الذي يملكه: “سنودّع قريباً العلامة التجارية لتويتر، وتدريجياً كل الطيور”، وأضاف في تغريدة أخرى: “إذا نُشر شعار يتمتع بقدر كافٍ من الجودة الليلة، سنطلقه حول العالم غداً”، ولم يذكر ماسك مزيداً من التفاصيل.

لفت ماسك في تغريدة ثالثة إلى إمكانية استخدام الحرف X في شعار تويتر الجديد، وأطلق تحدياً بين مستخدمي تويتر لتصميم الشعار، وبادر كثيرون إلى وضع تصميماتهم الخاصة من خلال ردودهم على تغريدة ماسك.

كان ماسك وهو الرئيس التنفيذي لشركتي سبيس إكس وتسلا، قد استحوذ على منصة تويتر في أكتوبر/تشرين الأول 2022، مقابل 44 مليار دولار.

ومنذ العام الماضي، لم يعد موقع Twitter شركة مستقلة حيث تم دمجه مع شركة تم تشكيلها حديثا باسم X Corp.

وفي تشرين أول/ أكتوبر الماضي، كتب ماسك تغريدة جاء فيها: “شراء Twitter هو تسريع لإنشاء X.. إنه تطبيق كل شيء”.

ومن خلال التطبيق المرتقب X، يطمح ماسك بأن يجمع كل الخدمات التي يحتاجها أي فرد، تحت سقف X، دون الحاجة لتنزيل عشرات التطبيقات على الهاتف النقال.


اقرأ|ي أيضاً| المنافس لـ “تويتر”.. ميتا تطلق رسمياً تطبيقها الجديد “ثريدز”


وفي أبريل، استبدل مالك شركة “تويتر”، شعارها بصورة العملة المشفرة “دوج كوين” (Dogecoin)، ما أدَّى إلى ارتفاع قيمة العملة الرقمية بنسبة 30%.

و”دوج كوين” عبارة عن عملة رقمية مشفرة تستخدم تقنية البلوك تشين، وهي بمثابة نظام تمَّ تأسيسه على سبيل في 2013 لتأمين نظام دفع فوري خالٍ من الرسوم المصرفية التقليدية. وتتخذ العملة شعاراً لها وجه كلب من نوع “شيبا إينو” (Shibu Inu).

وفي تغريدة تعليقاً على تغيير الشعار، كتب الملياردير الأميركي: “كما وعدت”، مشيراً إلى محادثات قديمة تضمنت طلبات من مغردين بشراء المنصة وتغيير شعارها من الطائر الأزرق إلى صورة الكلب الموجود في عملة “دوج كوين”.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى