شؤون محليةمثبت في الرئيسية

مواجهات واعتقالات بالضفة

شعاع نيوز – اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، عددا من الفلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة، في وقت اندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال في بعض المناطق، فيما بلغ عن عملية إطلاق نار قرب نابلس.

ووفقا للمؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى فإن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من الفلسطينيين، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية.

واعتقلت قوات الاحتلال من بلدة بيتا جنوب نابلس، الشاب ناصر أبو مازن، والأسير المحرر سلوم غانم بعد مداهمة وتفتيش منزليهما.

ونقل عن شهود عيان أن قوات الاحتلال فتشت مجموعة محال ومخازن تجارية، وعددا من منازل الفلسطينيين في البلدة وصادرت العديد من تسجيلات الكاميرات.

وفي جنين، اعتقل الشاب عبد الهادي حبابية من بلدة صانور بعد اقتحام منزله وتفتيشه بشكل دقيق.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم الجلزون في رام الله، وفتشت العديد من المنازل، كما اقتحمت مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، وداهمت العديد من المنازل، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الإثنين، في قرية النبي صالح، شمال غرب رام الله.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة الجبل في القرية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات.


اقرأ|ي أيضاً| الاحتلال يستهدف 3 شبان داخل مركبة في نابلس


وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، استشهاد ثلاثة شبان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عند بوابة جبل جرزيم في نابلس.

وقالت الصحة، إنها تبلغت من هيئة الشؤون المدنية باستشهاد الشبان الثلاثة، دون معرفة هويتهم بعد.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال منعت سيارات الإسعاف من الوصول إلى المكان المستهدف، وقامت باحتجاز جثامينهم، واستولت على مركبتهم.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى