شؤون محلية

تواصل انتهاكات الاحتـلال ومستوطنيه.. مداهمات وتجريف أراضٍ جنوب نابلس

شعاع نيوز – واصل جنود الاحتـلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الخميس، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته.

واقتحمت قوات الاحتـلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مخيم شعفاط بالقدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، وداهمت عددا من المحال التجارية برفقة طواقم مما تسمى سلطة الضريبة التابعة لبلدية الاحتلال.

وتقوم قوات الاحتلال باقتحام المحال التجارية وفرض ضرائب ومخالفات انتقامية على الأهالي في المخيم بشكل متواصل.

فيما جرفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، أراضي المواطنين في بلدة قصرة جنوب نابلس.

وأفاد الناشط بمقاومة الاستيطان في البلدة فؤاد حسن، بأن قوات الاحتلال تقوم بأعمال التجريف في شرق البلدة، حيث جرفت سلاسل حجرية، واقتلعت أكثر من 120 شجرة زيتون ولوزيات، مشيرا إلى أن أعمال التجريف ما زالت مستمرة -حتى إعداد الخبر-.

وأوضح أن الأراضي واقعة في المنطقة المصنفة “ج”، وأن الاحتلال سلم إخطارات بتلك الأراضي في وقت سابق يطالب أصحابها بإعادتها إلى ما كانت عليه.

وأكد حسن أن الاحتلال يستهدف المنطقة بهدف تحقيق أطماع استيطانية فيها.

من جانب آخر، اقتلعت مجموعة من المستوطنين، فجر اليوم الخميس، خياما سكنية وأخرى لحظائر الأغنام شرق يطا جنوب الخليل.

وقال منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور، إن عددا من المستوطنين أقدموا على اقتلاع خيام سكنية وحظيرة للأغنام في منطقة “فاتح صدره”، تعود للمواطن محمد جبريل مخامرة.

وأشار الجبور إلى أن المستوطنين كثفوا اعتداءاتهم على المواطنين في مسافر يطا، بهدف طرد المواطنين من أراضيهم وترحيلهم منها لصالح التوسع الاستيطاني.


اقرأ|ي أيضاً| الداخل المحتل.. تهجير سكان راس جرابة بقرار عنصري من محكمة الاحتلال


إلى ذلك، اقتحمت مجموعات من المستوطنين تقدمهم مايسمى “وزير الأمن القومي” الإسرائيلي إيتمار بن غفير، صباح اليوم الخميس، ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بمناسبة ما يسمى ذكرى “خراب الهيكل” المزعوم.

ومنذ ساعات الفجر توافد الآلاف من المستوطنين إلى ساحة البراق، ونفذوا جولات استفزازية بأزقة القدس القديمة، فيما احتشد المئات منهم قبالة باب المغاربة من أجل اقتحام الأقصى، وذلك تلبية لدعوة الجمعيات الاستيطانية لتنفيذ اقتحامات جماعية لساحات الحرم.

وفي ساعات متأخرة من الليل وفجر اليوم الخميس، أدت مجموعات من المستوطنين طقوسا تلمودية في البلدة القديمة وعند إحدى بوابات المسجد الأقصى إحياء ذكرى خراب الهيكل“.

كما أن العشرات من المستوطنين من جماعة “العودة إلى جبل الهيكل” باتوا ليلتهم عند مدخل باب المغاربة لتنفيذ الاقتحامات الجماعية للأقصى.

وشرع المستوطنون عند الساعة السابعة صباحا باقتحام ساحات الحرم القدسي الشريف على شكل مجموعات متتالية، من جهة باب المغاربة حيث تقدم أولى المجموعات التي اقتحمت الأقصى مجموعة من الحاخامات إلى جانب بن غفير.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى