شؤون محليةمثبت في الرئيسية

تخللتها مواجهات.. حملة اعتقالات في الضفة

شعاع نيوز – شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، حملة اقتحامات وتفتيشات في الضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهات واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين.

وأفادت مؤسسات تعنى بشؤون الأسرى بأن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من الفلسطينيين، خلال حملة اعتقالات، وجرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال، وذلك بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية.

واعتقلت قوات الاحتلال شابا من مخيم طولكرم، بعد اقتحامها لبلدة بلعا شرق طولكرم.

وذكر نادي الأسير، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد عوفي بعد إيقاف المركبة التي كان يقودها وسط بلدة بلعا.

واندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال عقب اقتحامهم للبلدة، أطلق خلالها الجنود الاعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع دون أن يبلغ عن إصابات.

ومن محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال شابين من بلدة جبع جنوب جنين، واقتحمت بلدتي جلبون وفحمة وكثفت من تواجدها العسكري ونصب الحواجز.

وذكرت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين عمارة عوني فشافشة وأحمد يوسف ملايشة من بلدة جبع على دوار بلدة عرابة.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي جلبون وفحمة، وكثفت من تواجدها العسكري ونصب الحواجز في محيط بلدتي عرابة ويعبد.

ورصدت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى، 3866 حالة اعتقال نفذتها قوات الاحتلال في الضفة الغربية والقدس خلال النصف الأول من العام الحالي، بينها 568 حالة بحق الأطفال و72 في صفوف النساء.


اقرأ|ي أيضاً| قوات الاحتلال تعتدي على شاب وتعتقله في بلدة حوارة جنوب نابلس


وفي ذات السياق، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في القدس المحتلة فيما نفذ مستوطنون اعتداءات في الضفة الغربية المحتلة يوم أمس السبت.

في بلدة الرام شمال القدس المحتلة، اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال عقب اقتحامها البلدة.

واقتحمت آليات الاحتلال البلدة ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلق الاحتلال خلالها القنابل الصوتية وقنابل الغاز السام المسيل للدموع.

وفي السياق، نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على مدخل البلدة بالقرب من دوار أبو الشهيد، ودققت في هويات ركاب السيارات المارة وأعاقت تحركاتهم.

إلى ذلك، أقدم مستوطنون على إضرام النار في أراض بقرية بورين جنوب نابلس.

وجاء في التفاصيل، أن مجموعة من المستوطنين أضرمت النار بالأراضي الواقعة جنوب بلدة بورين، الأمر الذي أسفر عن احتراق عشرات الأشجار، وسط اندلاع مواجهات ومنع الأهالي من إطفاء الحرائق.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى