شؤون محليةمثبت في الرئيسية

اليوم.. الرئيس عباس يترأس اجتماع الأمناء العامين للفصائل

شعاع نيوز – ينطلق اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس، اليوم الأحد عند الساعة 12 ظهراً، في مدينة العلمين بمصر، لمناقشة المشهد السياسي والاتفاق على برنامج مشترك بين مختلف القوى الوطنية والإسلامية.

ووصل الرئيس محمود عباس، الذي دعا للاجتماع، إلى مدينة العلمين الجديدة، مساء السبت، لعقد لقاء مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي يوم غدٍ الاثنين، ولرئاسة الاجتماع المرتقب بعد ساعات.

وفي وقت سابق أمس، أعلنت حركة حماس أنّ رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية وصل إلى مصر، على رأس وفد من قيادة الحركة لحضور الاجتماع.

ويضم وفد “حماس” نائب رئيس المكتب السياسي صالح العاروري، وأعضاء المكتب السياسي موسى أبو مرزوق، وخليل الحية، وحسام بدران، وروحي مشتهى.


اقرأ|ي أيضاً| تحضيرا لاجتماع الأمناء العامين غدا: وفد فتح يلتقي الديمقراطية والشعبية والمبادرة الوطنية


ويُعدّ اجتماع الأمناء العامين للفصائل الأول من نوعه منذ الاجتماع السابق الذي عقد في 3 سبتمبر/أيلول 2020 في رام الله والعاصمة اللبنانية بيروت عبر تقنية الفيديو كونفرنس، والذي شهد سلسلة من الاتفاقيات والتوافقات على خطط للعمل المشترك.

وفي ذات السياق، عقد وفد حركة “فتح”، يوم أمس السبت، عدة لقاءات تحضيرا لاجتماعات الأمناء العامّين للفصائل الفلسطينية؛ تلبية لدعوة الرئيس محمود عباس، الذي تستضيفه جمهورية مصر العربية.

وترأس وفد حركة “فتح”، نائب رئيس الحركة محمود العالول، وضم: رئيس المجلس الوطني، عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” روحي فتوح، وعضو اللجنتين التنفيذية لمنظّمة التحرير الفلسطينية والمركزية لحركة “فتح” عزام الأحمد، وعضو المجلس الثوري لحركة “فتح”، سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور.

وعقد وفد حركة “فتح” لقاءين مع وفدي “الجبهة الديمقراطية” و”الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين”، كل على حدة.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى