شؤون محليةمثبت في الرئيسية

اليوم.. إعلان نتائج التحقيق بوفاة المواطن “أبو قوطة” في غزة

شعاع نيوز – قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، سلامة معروف، إنه سيتم اليوم الثلاثاء إعلان نتائج التحقيق في حادثة وفاة المواطن شادي أبو قوطة بمحافظة خان يونس بعد انتهاء اللجنة المكلفة بالتحقيق أعمالها برئاسة وكيل وزارة العدل.

وأوضح معروف في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، أن اللجنة رفعت تقريرها الختامي لرئيس متابعة العمل الحكومي، كما تم وضع عائلة الفقيد في صورة مخرجات اللجنة.

وذكر أن متابعة العمل الحكومي أقرت إنفاذ جميع التوصيات ووضع الإجراءات التي قدمتها اللجنة موضع التنفيذ الفوري

وكان المواطن شادي أبو قوطة (48 عاما) قد توفي صباح الخميس الماضي، خلال تنفيذ طاقم من بلدية خان يونس وأفراد من الشرطة حملة إزالة تعديات شرعت بها بلدية محافظة خان يونس، لفتح شارع في منطقة جورة العقاد بالمحافظة.

وقالت مصادر محلية حينها إن جدار سقط عليه خلال تنفيذ حملة البلدية، وحمّلت عشيرة السطرية – عائلة أبو قوطة في الوطن والخارج، بلدية خان يونس وعلى رأسها مازن الشيخ بصفته الوظيفية والعائلية وهو المسؤول المباشر عن هذا المشروع، وسائق الجرافة بصفته الوظيفية والعائلية، وعنصرا الشرطة المرافقان للجرافة المسؤولية الكاملة عن وفاة ابنهم المغدور شادي عطية عبد الحميد أبو قوطة.


اقرأ|ي أيضاً| المواطن الفلسطيني أبو قوطة ضحية “مجتمع سيد قطب الحقيقي”!


فيما أدانت فصائل فلسطينية ومؤسسات حقوقية وفاة المواطن أبو قوطة، بعد هدم جرافة تابعة للبلدية سور منزله في منطقة “جورة العقاد” ضمن حملة لإزالة التعديات.

وقالت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان “ديوان المظالم” إنها تتابع حادثة وفاة المواطن شادي أبو قوطة أثناء قيام بلدية خانيونس بإزالة تعديات في شارع بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

ووفق توثيقات الهيئة فإنه “في حوالي الساعة العاشرة من صباح اليوم الخميس وصلت مركبة “جرافة” تابعة لبلدية خانيونس وموظف من البلدية، واثنان من أفراد الشرطة إلى منزل المواطن شادي عطية عبد الحميد أبو قوطة، 48 عاماً، متزوج وأب لطفلة، يعمل موظفاً إدارياً في مستشفى غزة الأوروبي، يقع في منطقة جورة العقاد بمخيم خانيونس، يتكون من طابقين ومحاط بسور من الباطون ارتفاعه 2.5 م، وبطول 8 م تقريباً، يبعد عن المنزل قرابة 2 م، وشرعت الجرافة بهدم السور من الجهة الشمالية”.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى