رياضة

مونديال السيدات.. هولندا تتجاوز جنوب إفريقيا وتبلغ ربع النهائي

شعاع نيوز – أقصى المنتخب الهولندي، وصيف بطل العالم 2019، اليوم الأحد، منتخب جنوب إفريقيا بهدفين نظيفين في مونديال السيدات في كرة القدم المقامة في نيوزيلندا وأستراليا.

وتواجه هولندا التي فازت على جنوب إفريقيا 5-1 ودياً العام الماضي منتخب إسبانيا في ربع النهائي في ويلينغتون يوم الجمعة.

افتتحت هولندا التسجيل في الدقيقة التاسعة بعد ركلة ركنية ورأسية أولى من لاعبة باريس سان جرمان الفرنسي ليكي مارتنس وثانية من جيل رورد في الشباك، لترفع الأخيرة رصيدها إلى 4 أهداف في المونديال.

ومرة جديدة تألقت مارتنس بتسجيلها هدفا ألغي بسبب وضعية تسلل، قبل أن تمرر كرة الهدف الثاني للمهاجمة لينيث بيرينستين التي استفادت من خطأ من الحارسة الجنوبية إفريقية كايلي سوارت لمضاعفة النتيجة في الدقيقة الـ68.


اقرأ\ي أيضاً| أعلى 10 لاعبات أجراً في مونديال السيدات لكرة القدم


كأس العالم للسيدات 2023 هي النسخة التاسعة من كأس العالم لكرة القدم للسيدات، وهي بطولة كرة القدم دولية للسيدات والتي تقام كل أربع سنوات تتنافس فيها المنتخبات الوطنية للسيدات وينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، تستضيف البطولة أستراليا ونيوزيلندا بشكل مشترك، وتقام في الفترة من 20 يوليو إلى 20 أغسطس 2023. وهي أول بطولة كأس العالم للسيدات تُقام في أكثر من دولة مضيفة، وأيضًا أول بطولة تقام عبر اتحادات متعددة، حيث تقع أستراليا في الاتحاد الآسيوي، بينما تقع نيوزيلندا في اتحاد أوقيانوسيا، وهي الأولى التي تتميز بالتنسيق الموسع لـ 32 فريقًا على عكس البطولة السابقة التي كان عددها 24، وهو نفس التنسيق المستخدم لكأس العالم للرجال من 1998 إلى 2022.

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى