شؤون عربية و دولية

ميقاتي: الوضع الأمني في لبنان لا يستدعي القلق

شعاع نيوز – أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، يوم أمس السبت، بأن الوضع الأمني في لبنان لا يستدعي القلق والهلع.

يأتي ذلك في إطار متابعة ميقاتي للتطورات المتعلقة بالتحذيرات الأمنية التي أصدرتها سفارات المملكة العربية السعودية والكويت وألمانيا لمواطنيها في لبنان.

وأشار ميقاتي إلى أن الاتصالات السياسية والأمنية لمعالجة أحداث مخيم عين الحلوة قطعت أشواطاً متقدمة، وأن الأمور قيد المتابعة الحثيثة لضمان الاستقرار العام ومنع تعكير الأمن أو استهداف المواطنين والمقيمين والسياح العرب والأجانب.

ووفقاً لبيان الحكومة اللبنانية، أوضح رئيس الحكومة مع وزيري الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب والداخلية والبلديات بسام مولوي، التطورات المتصلة بالبيانات التحذيرية الصادرة عن سفارات المملكة العربية السعودية والكويت وألمانيا لرعاياها في لبنان، مشيراً إلى أنه كلف الوزير بوحبيب مع الأشقاء العرب لطمأنتهم على سلامة مواطنيهم في لبنان.

كما طلب من مولوي دعوة مجلس الأمن المركزي للانعقاد والبحث في التحديات التي قد يواجهها لبنان في هذه الظروف الإقليمية، واتخاذ القرارات المناسبة لحفظ الأمن في جميع المناطق اللبنانية.


اقرأ\ي أيضاً| “لجنة المتابعة” تدعو لوأد الفتنة الداخلية في مخيم عين الحلوة وانهاء حالة الانقسام


وحدثت السعودية والكويت وألمانيا وبريطانيا التحذيرات من السفر، وسط اشتباكات بين فصائل متناحرة بمخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في جنوب لبنان، أسفرت عن مقتل 13 شخصًا.

وحثت السفارة السعودية أمس الجمعة، مواطنيها على مغادرة الأراضي اللبنانية بسرعة، وتجنب المناطق التي تشهد نزاعات مسلحة.

وقالت السفارة في بيان نشر على منصة «إكس»، المعروفة سابقًا باسم «تويتر»: «تود السفارة تحذير المواطنين الكرام من التواجد والاقتراب من المناطق التي تشهد نزاعات مسلحة، كما تطالب المواطنين بسرعة مغادرة الأراضي اللبنانية، وأهمية التقيد بقرار منع سفر السعوديين إلى لبنان».

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى