شؤون محليةمثبت في الرئيسية

اقتحامات واعتقالات بالضفة والقدس

شعاع نيوز – شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الأربعاء، حملة اقتحامات وتفتيشات في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت عددا من الشبان.

وأفادت مؤسسات تعنى بشؤون الأسرى أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة مناطق في الضفة الغربية، خلال حملة اقتحامات ومداهمات لعشرات المنازل وعاثت بها خرابا، حيث أخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.

وطالت الاقتحامات والمداهمات بلدات بدو قضاء القدس، وبلدة حجة قضاء قلقيلية وبلدتي بيت أمر وصوريف بمحافظة الخليل.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب أمير توفيق حماد من بلدة بدو، والأسير المحرر شاهر الحيح من بلدة صوريف.

كما اعتقلت شابا لم تعرف هويته بعد الاعتداء عليه قرب حاجز قلنديا شمال القدس، حيث أظهرت مقاطع فيديو تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من عناصر الاحتلال وهم ينهالون عليه ضربا.

ونفذ فلسطينيون خلال الـ 24 ساعة الماضية، 29 عملا مقاوما ضد أهداف إسرائيلية بالضفة الغربية والقدس، شملت 4 عمليات إطلاق نار، وحالتي تحطيم مركبات للمستوطنين.


اقرأ|ي أيضاً| الاحتلال يفجر منزل عائلة الشهيد عبد الفتاح خروشة في مخيم عسكر


ويوم أمس، واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب العشرات خلال اقتحام مخيم عسكر شرق نابلس.

كما اعتقلت قوات الاحتلال 30 مواطنا من الضفة، وفجرت منزلاً واستولت على أرض في نابلس، وأخطرت بهدم منزلين في بيت لحم وبوقف العمل والبناء في 15 منزلاً بسلفيت، فيما واصل المستوطنون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى