منوعات

بإضافة خصائص جديدة.. “ثريدز” يحاول استعادة صخب البداية!

شعاع نيوز – وسط مساع للاحتفاظ بمستخدمي التطبيق الجديد، قال مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا بلاتفورمز، إن تطبيق ثريدز التابع للشركة سيشهد إضافة خصائص جديدة، مثل إمكانية مشاركة المنشورات عبر رسائل إنستغرام.

وفقد ثريدز، الذي ينافس منصة “إكس” المعروفة سابقا باسم تويتر، أكثر من نصف مستخدميه في الأسابيع التي أعقبت إطلاقه الصاخب، حيث تخطى عدد المشتركين في التطبيق 100 مليون في غضون خمسة أيام من إطلاقه في أوائل يوليو/ تموز.

وقال مسؤول الإنتاج كريس كوكس في اجتماع في يوليو/تموز استمعت رويترز لتسجيل صوتي له، إن ميتا تنظر في إضافة مزيد من وسائل إعادة جذب المستخدمين مثل “التأكد من ظهور (منشورات) ثريدز المهمة‭‭ ‬‬في أثناء المرور على صفحة إنستغرام”.

وقال زوكربيرغ في منشور، أمس الأربعاء، إن التحديثات الجديدة ستتضمن كذلك زرا يُسهل الإشارة إلى حساب شخص ما في ثريدز.

وتتطلع الشركة كذلك إلى إضافة إمكانية البحث وإتاحة نسخة على الإنترنت لتطبيق ثريـدز في الأسابيع المقبلة.


اقرأ|ي أيضاً| المنافس لـ “تويتر”.. ميتا تطلق رسمياً تطبيقها الجديد “ثريدز”


تم إطلاق “ثريـدز” في 5 يوليو، باستثناء الاتحاد الأوروبي، وجذب التطبيق 100 مليون مستخدم في غضون أيام، ليصبح أسرع تطبيق يحقق هذه النسبة من المستخدمين.

خلال الأيام الثلاثة الأولى، كان لديه 18.3% من المستخدمين النشطين يوميًا مقارنة بـ”تويتر”، أو 54.4 مليونًا مقارنة بـ 298 مليون مستخدم على تويتر. بحلول الأسبوع الماضي، قدرت شركة “data.ai” أن “ثريدز” لا يزال يحتوي على ما يقرب من خمس قاعدة المستخدمين النشطين الأسبوعية على “تويتر”.

وفي سياق متصل، قال مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا”، إنه “مستعد” لخوض نزال القفص المقترح أمام منافسه إيلون ماسك، مالك منصة “إكس”، المعروفة سابقا باسم “تويتر”.

وأعلن زوكربيرغ، في منشور على تطبيق “ثريدز” الجديد، أنه اقترح موعدا للمواجهة يوم 26 أغسطس/آب.

وكتب: “أنا مستعد اليوم … لكنه لم يؤكد ذلك”، ردا على منشور لماسك ادعى فيه على منصة “إكس” أنه يتدرب “طوال اليوم”.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى