رياضة

السيتي يتوج بلقب كأس السوبر الأوروبي

شعاع نيوز – توج مانشستر سيتي الإنجليزي، الليلة، بلقب كأس السوبر الأوروبي في كرة القدم لأول مرة، وذلك بفوزه على إشبيلية الإسباني بركلات الترجيح 5-4 في العاصمة اليونانية أثينا بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي.

وخرج سيتي منتصراً من أول مشاركة له في هذه المباراة التي تجمع سنوياً بين بطلي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، فيما مني إشبيلية بهزيمة سادسة في سابع مشاركة له.

وافتتح النجم المغربي يوسف النصيري التسجيل لإشبيلية في الدقيقة 25، وعادل لاعب السيتي الشاب كول بالمير النتيجة في الدقيقة 63، لينتهي الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي.

وفي ركلات الترجيح، كان مدافع إشبيلية الصربي نيمانيا غوديل الوحيد الذي فشل في ترجمة ركلته بعدما ارتدت الكرة من العارضة، ليتوّج السيتي باللقب.


اقرأ|ي أيضاً| نيمار: حققت الكثير في أوروبا.. والسعودية مكان مثالي


وكأس السوبر الأوروبي هي مباراة نهائية تقام بين بطل دوري أبطال أوروبا وبطل الدوري الأوروبي، ويحصل الفائز في تلك المباراة على كأس المسابقة.

تشرف اليويفا على هذه البطولة وتعتبر هي ثالث بطولة للأندية الأوروبية في الوقت الراهن من حيث الأهمية بعد بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي. فكانت أول بطولة رسمية في عام 1973 والتي حققها نادي أياكس أمستردام الهولندي على إيه سي ميلان الإيطالي بنتيجة 6–1 في مجموع المباراتين.

حاليا، قواعد كأس السوبر الأوروبي هي أنها مباراة واحدة، يتم التنافس عليها في مكان محايد. تتكون المباراة من شوطين مدة كل منهما 45 دقيقة. إذا كانت النتيجة متعادلة في نهاية الـ90 دقيقة، يتم لعب شوطين إضافيين مدة كل منهما 15 دقيقة. إذا لم يكن هناك فائز في نهاية الشوط الثاني من الوقت الإضافي، فإن ركلات الترجيح هي التي ستحدد الفائز. يختار كل فريق 23 لاعبًا، يشارك كأساسي 11 منهم في المباراة. من بين اللاعبين الـ12 المتبقين، يمكن استبدال 3 لاعبين طوال المباراة؛ يُسمح بالبديل الرابع في حالة دخول المباراة للأشواط الإضافية. قد يرتدي كل فريق طقم الاختيار الأول الخاص به؛ وإذا كان يتعارض بسبب تشابهه الأطقم، يجب أن يرتدي الفريق الفائز بالدوري الأوروبي للعام الماضي القميص البديل. إذا رفض النادي اللعب أو كان غير مؤهل للعب، فسيتم استبداله بالوصيف في المسابقة التي تأهل من خلالها. إذا كان الملعب غير صالح للعب بسبب سوء الاحوال الجوية، يجب أن تلعب المباراة في اليوم التالي

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى