شؤون محليةمثبت في الرئيسية

“الخارجية”: تحذيرات هنغبي تعكس عمق التمرد الإسرائيلي على القانون الدولي

شعاع نيوز – قالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، اليوم الثلاثاء، إن تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية يعكس إمعان المستوى السياسي الرسمي في التنكر لحقوق شعبنا، وتعميق عمليات الضم التدريجي الصامت للضفة، ما يقوّض أي فرصة لإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وأدانت الوزارة في بيان صحفي، انتهاكات الاحتلال والمستوطنين وجرائمهم المتواصلة بحق المواطنين وممتلكاتهم، وكان آخرها استيلاء المستوطنين على منزل في البلدة القديمة بالقدس، ومواصلة الاقتحامات للمسجد الأقصى المبارك، إضافة إلى إخطار الاحتلال بوقف البناء في منزل، ومصادرة مضخة وخلاط باطون جنوب بيت لحم.

وأضافت الخارجية: “في الوقت الذي تصعد فيه سلطات الاحتلال والمستوطنون من سيطرتها واستيلائها على أراضي المواطنين، جاء ما يسمى مستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي يوم أمس بجملة من التحذيرات إزاء التوجه الفلسطيني إلى المحاكم الدولية، في لغة لا تمت للدبلوماسية بصلة، وتعبر عن العنجهية والغطرسة، وتعكس عمق التمرد الإسرائيلي على القانون الدولي”.


اقرأ\ي أيضاً| الاحتلال يعتدي على فتاة بالضرب في أريحا


وفي وقت سابق، هدد مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، تساحي هنغبي، السلطة الفلسطينية، لتوجهها إلى الأمم المتحدة لطلب فتوى من محكمة العدل الدولية بشأن الاحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية؛ في حين اعتبر أن فرص نجاح المساعي الأميركية لتوصل إلى اتفاقيات مع السعودية تشمل تطبيع العلاقات بين تل أبيب والرياض “لا يستهان بها”.

وجاءت تصريحات هنغبي خلال مشاركته في المؤتمر الأمني الذي تنظمة جامة “رايخمان” في هرتسليا حول “الإرهاب”، تحدث خلالها عن المحادثات التي يقودها نيابة عن الحكومة الإسرائيلية مع الجانب الفلسطيني، وفرص التطبيع العلاقات بين إسرائيل والسعودية، والبرنامج النووي الإيراني.

ووجه مستشار الأمن القومي الإسرائيلي تهديدات صريحة للسلطة الفلسطينية قائلا: “إذا تقدم مقاتلاً أو جنديًا أو ضابطا في الجيش الإسرائيلي إلى العدالة أو المساءلة القضائية، فإنكم بذلك تعرضون وجودكم ذاته للخطر”

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى