شؤون محلية

ماذا سيتضمن خطاب الرئيس عباس أمام الأمم المتحدة؟

شعاع نيوز – أكد نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، أن الرئيس محمود عباس سيلقي كلمة في الأمم المتحدة ليعرض على العالم أوضاع الشعب الفلسطيني وعلى الانتهاكات الإسرائيلية التي لا تتوقف، وربما يكون جزءًا من الخطوة القادمة، بطلب العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وأضاف العالول خلال حديثه “لإذاعة صوت فلسطين”، أن هذا يتطلب موقفًا فلسطينيًا موحدًا داعمًا لهذه التوجهات التي تتعارض مع الاحتلال.

وحول قرار الحركة الأسيرة بتعليق خطوة الإضراب التي كانت مقررة هذا اليوم، قال العالول أنها جاءت بعد أن أجبرت حكومة الاحتلال على التراجع عن خطواتها التعسفية بحقهم وأبرزها بتقليص عدد زيارات ذوي الأسرى، كما تطرق إلى أبرز ما سيعرضه الرئيس عباس في الأمم المتحدة.

وتابع: إن الحركة الاسيرة مستهدفة بشكل كبير من قبل الحكومة الإسرائيلية، مضيفًا أن الخطوة الأولى التي قام بها بن غفير حين استلم هذه الحكومة، هي الذهاب لزيارة أحد السجون وإعطاء تعليمات لإدارة السجون الإسرائيلية بالتشديد على الأسرى.


اقرأ|ي أيضاً| الرئيس أبو مازن .. “نحن ساميون”


وأوضح أن آخر خطوة كان قد صرح بها بن غفير، هي تقليص زيارة الأهل إلى ذويهم في سجون الاحتلال، مضيفًا أن الأسرى أخذوا موقفًا من ذلك وبدأوا يقاومون هذه التوجهات بكل ما أوتوا من قوة.

وبيّن العالول أنه بالأمس حقق الأسرى انتصارهم الجديد، حيث تراجعت إدارة السجون والحكومة الإسرائيلية عن هذه الخطوة، وقالت إن هذا القرار الذي اخذه بن غفير لن يطبق أبدًا ولا يمكن أن تمر.

وأشار إلى أن المنظمات الدولية وخاصة الأمم المتحدة خلال الفترة الماضية، ونتاج لمواقف قادة الاحتلال وسياساتهم التي تتعارض مع القانون الدولي والشرعية الدولية والقانون الدولي الإنساني، بدأ الكثير من الجهات في العالم تغير من مواقفها السياسية بهذا الموضوع.

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى