شؤون عربية و دوليةمثبت في الرئيسية

فيديو – وسط تحسن في العلاقات أردوغان يلتقي نتنياهو في نيويورك

شعاع نيوز – التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو امس الثلاثاء.

وجاء في بيان صادر عن مكتب نتنياهو أن الزعيمين، اللذين أجريا محادثات على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، اتفقا على تبادل الزيارات قريبا.

وقالت القناة 12 التلفزيونية الإسرائيلية إن أردوغان قد يسعى للاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية الشهر المقبل بزيارة القدس. وليس هناك تأكيد رسمي للتقرير.

مكتب نتنياهو  اتفقنا على تبادل الزيارات قريبا

وساعدت زيارة الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج لتركيا في مارس آذار 2022، والتي أعقبتها زيارتين من وزيري الخارجية، على تحسين العلاقات بعد أكثر من عقد من التوتر.

وقالت الرئاسة التركية في منشور على منصة التواصل الاجتماعي إكس حول اجتماعهما على هامش انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة إن الزعيمين ناقشا موضوعات سياسية واقتصادية وإقليمية، بالإضافة إلى القضية الإسرائيلية الفلسطينية.

وقالت الرئاسة إن أردوغان قال لنتنياهو إن البلدين يمكنهما التعاون في مجالات الطاقة والتكنولوجيا والابتكار والذكاء الاصطناعي وكذلك الأمن الإلكتروني.

أردوغان قال لنتنياهو إن البلدين يمكنهما التعاون في العديد من مجالات

وكان قطاع الطاقة هو المجال الرئيسي للتعاون المحتمل.

وقال وزير الطاقة التركي ألب أرسلان بيرقدار الذي شارك في الاجتماع “ناقش الاجتماع فرص التعاون في مجال الطاقة بشكل أساسي في مجالات مثل استكشاف الغاز الطبيعي وإنتاجه والتجارة فيه”.

وبدأت تركيا أيضا مسعى كبيرا في 2020 لإصلاح العلاقات دول بالمنطقة، إذ تبنت مبادرات تجاه مصر والإمارات وإسرائيل والسعودية.

المصدر – swiss

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى