شؤون محلية

“سلامة” تدعو دول العالم للاقتداء بموقف ألمانيا الرافض لخريطة نتنياهو

خريطة نتنياهو تجاوزت حقوق الشعب الفلسطيني

شعاع نيوز – أشادت دلال سلامة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، بموقف ألمانيا الرافض لخريطة نتنياهو، داعية بقية دول العالم بتوضيح مواقفها من سياسات رئيس الحكومة الإسرائيلية حيال الضم والاستيلاء والإلغاء بحق الشعب الفلسطيني، والاقتداء بالموقف الألماني.

وأشارت سلامة خلال حديثها لإذاعة صوت فلسطين، إلى أن تقديم نتنياهو خريطة لا تظهر الأراضي الفلسطينية والأراضي التي ضمتها إسرائيل، هو تجاوز للأراضي المحتلة وتجاوز لدولة فلسطين وتجاوز لحقوق الشعب الفلسطيني.

ولفتت إلى أن تقديم مثل هذه الخرائط التي تتجاوز الأراضي المحتلة وتتجاوز دولة فلسطين وتتجاوز حقوق الشعب الفلسطيني هي معركة مستمرة تبنتها حكومات الاحتلال المتتابعة، وكذلك حكومة نيتنياهو مؤكدة على منهجها الذي انطلقت به منذ بداية العام، وأن هذه أراضي دولة إسرائيل من البحر الى النهر، وأن ما يقدمه نتنياهو من أكاذيب في الأمم المتحدة هو ترسيخ لنهج هذه الحكومة وتوجهاتها التي تعمل بها على الارض .


اقرأ\ي أيضاً| خارطة نتنياهو تعريه


وأضافت: “رغم ما نعيشه جراء جرائم الاحتلال وما يتم من هجمة لتزيف الحقائق على أرض الواقع وفي المحافل الدولية إلا أننا مستمرون بحراكنا سواء على الأرض أو في كل المحافل الدولية لاعتراض طريق تجاوزنا ولإعادة العالم إلى الصواب وللإبقاء على قضيتنا حاضرة في كل محفل دولي.

وطالبت سلامة دول العالم الارتقاء بمواقفهم وأن يبدأوا بسلسة الاعترافات الثنائية بدولة فلسطين على طريق الاعتراف بالعضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة؛ لأن من شأن ذلك أن يحقق قدر من العدالة لشعب فلسطين وقدر من الانتصار لعدالة المنظومة الدولية ومسؤليتها اتجاه الأمن والاستقرارفي المنطقة والحقوق المشروعة لشعوب العالم.

وختمت حديثها بدعوة للعالم بأن يأخذ خطوة للأمام لحماية قرارات الشرعية الدولية وحماية لحل الدولتين وحماية ونصرة للحق والعدالة والتزامًا بقرارتهم التي صوتو عليها في الأمم المتحدة .

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى