شؤون محلية

المجلس الوطني ينعى المناضل والكاتب فايز رشيد هلال

شعاع نيوز – نعى المجلس الوطني الفلسطيني، اليوم الخميس، عضو المجلس الوطني المناضل والكاتب الدكتور فایز رشید عیسی هلال (أبو بدر)، الذي وافته المنية مساء الأربعاء في العاصمة الأردنية، عمان.

وتقدم رئيس المجلس الوطني روحي فتوح من أبناء شعبنا ومن المناضلة ليلى خالد وعائلته بأصدق مشاعر التعزية والمواساة، سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع برحمته وأن يدخله فسيح جنانه وأن يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.

والدكتور فايز رشيد هلال، عضو المجلس الوطني الفلسطيني واللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، من مواليد قلقيلية عام 1950، أبعدته سلطات الاحتلال الإسرائيلي في عام 1970 إلى الأردن، بعد اعتقال دام سنتين.

أنهى هلال الثانوية العامة في المدرسة الحسينية الثانوية بعمان عام 1971، وحصل على شهادة البكالوريوس في الطب العام من جامعة الصداقة بين الشعوب (باتريس لوممبا) في موسكو- روسيا عام 1979، وحصل على شهادة الدكتوراة في تخصص الطب الطبيعي من معهد “مينسك” الطبي في بيلاروسيا- (روسيا البيضاء)- عام 1990.

عمل مع الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان وسوريا (1982-1985)، وطبيباً عاماً في عيادة خاصة (1979-1982)، ثم طبيبَ اختصاص في عيادته الخاصة بعمّان منذ 1992.

والدكتور هلال باحث، وكاتب قصة قصيرة، وله العديد من الأبحاث والمقالات المنشورة في مجلات وصحف عربية مختلفة، ومارس الكتابة في عدد من الصحف العربية، وعلى مواقع شبكة الانترنت، وهو عضو الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الفلسطينيين، وعضو رابطة الكتاب الأردنيين، وعضو الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، وعضو نقابة الأطباء الأردنية.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى