شؤون محلية

“التعاون الإسلامي” يدين اقتحام الأقصى وإغلاق الحرم الإبراهيمي

شعاع نيوز – أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، بشدة، اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك، والاعتداء السافر على المصلين واعتقال عدد منهم، وإغلاق الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل.

واعتبرت المنظمة هذه الاعتداءات، امتداداً لانتهاكات إسرائيل، قوة الاحتلال، المتكررة لحرمة الأماكن المقدسة وحرية العبادة، وخرقا صارخا لاتفاقيات جنيف والقانون الدولي.

وحمّلت منظمة التعاون الإسلامي حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن تبعات استمرار هذه الجرائم والاعتداءات الممنهجة بحق الأقصى التي تغذي العنف والتوتر وعدم الاستقرار في المنطقة، داعية في الوقت نفسه المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته لوضع حد لهذه الانتهاكات الخطيرة، وضرورة الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني للمقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة.


اقرأ|ي أيضاً| في رابع أيام عيد “العرش”.. عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى


فيما اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على الصحفيين في أزقة البلدة القديمة من القدس المحتلة، وفي محيط المسجد الأقصى المبارك، أثناء تغطيتهم الصحفية، وأجبرت المصلين على مغادرته.

وأفاد صحفيون، بأن قوات الاحتلال أجبرت 10 مصلين على مغادرة الأقصى، بعد الاعتداء عليهم، بحجة التشويش على المستوطنين أثناء اقتحامهم للأقصى، واعتدت عليهم.

بدوره، قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية حاتم البكري، صباح اليوم الثلاثاء، إن الحكومة الإسرائيلية تسخر كل إمكانياتها المادية والعسكرية من أجل السيطرة على المسجد الأقصى المبارك والتغول فيه.

وأوضح البكري خلال تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، أن الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى المبارك ويسيطر عليه لمنع المواطنين الفلسطينيين من دخوله والصلاة فيه، وفق خطة ممنهجة تهدف للسيطرة على المسجد الأقصى المبارك والحرم الابراهيمي الشريف.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى