شؤون محليةمثبت في الرئيسية

العدوان على غزة.. 371 مجزرة بحق العائلات وخسائر تفوق جميع الحروب

شعاع نيوز – كثف الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي غارات على مناطق مختلفة في قطاع غزة، وشن في فجر اليوم الـ11 للحرب على غزة سلسلة غارات على منازل للمدنيين في محافظتي رح وخانيونس.

واستشهد فجر اليوم الثلاثاء، 78 فلسطينيا وأصيب المئات بينهم نساء وأطفال نتيجة غارات إسرائيلية استهدفت عددا من المنازل في مدينتي رفح وخان يونس جنوبي قطاع غزة.

وخلف عدوات الاحتلال على قطاع غزة حتى الآن أكثر من 2800 شهيد، أغلبيتهم من الأطفال والنساء.

يأتي تكثيف الغارات على المناطق المأهولة، في وقت يتصاعد الحديث عن قرب اجتياح إسرائيلي بري لقطاع غزة.


اقرأ|ي أيضاً| مجازر في غزة – 71 شهيداً بغارات للاحتلال على رفح وخانيونس


وفي سياق متصل، قصفت مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، تلة حمامص وبلدتي الوزاني وكفركلا على الحدود اللبنانية الفلسطينية بعدة صواريخ.

كما قصف جيش الاحتلال بالقذائف الفوسفورية سهل مرجعيون – الخيام، وشهدت الليلة قصفاً إسرائيلياً عنيفاً استهدف بلدة الضهيرة الحدودية.

وتشهد منطقة الحدود اللبنانية اعتداءات إسرائيلية متواصلة تطال القرى الحدودية.

وتشن إسرائيل منذ يوم السبت السابع من تشرين الأول/أكتوبر عدواناً كبيراً على قطاع غزة، أسفر حتى هذه اللحظة عن استشهاد أكثر من 3000 فلسطيني بينهم نساء وأطفال.

وفي ظل تصاعد العدوان الإسرائيلي على غـزة، رفض مجلس الأمن الدولي، مساء الإثنين، مشروع قرار اقترحته روسيا لإرساء هدنة “إنسانية” بين إسرائيل وحركة حماس، وقرر الالتئام مجددا مساء الثلاثاء للتصويت على مشروع قرار ثان قدمته البرازيل.

إلى ذلك، أعلنت واشنطن أن الرئيس الأميركي جو بايدن، سيتوجه إلى إسرائيل غدا الأربعاء لتأكيد الدعم لها، قبل أن يتوجه إلى عمان للقاء ملك الأردن عبد الله الثاني والرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي والفلسطيني محمود عباس.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى