شؤون محليةمثبت في الرئيسية

حملة اعتقالات واسعة بالضفة والقدس

شعاع نيوز – شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة اقتحامات واعتقالات في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت العشرات من الفلسطينيين.

وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى أن قوات الاحتلال اعتقلت 80 فلسطينيا من الضفة والقدس، خلال حملة اعتقالات واسعة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال بحجة الضلوع في أعمال مقاومة مسلحة.

في محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال عضو المجلس التشريعي الشيخ نايف الرجوب، عقب دهم منزله في بلدة دورا.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الشيخ حسن يوسف، عقب دهم منزله في بلدة بيتونيا، غربي مدينة رام الله.

واعتقلت قوات الاحتلال 41 فلسطينيا من محافظة الخليل، بينهم صحافي ونائب بالمجلس التشريعي، عقب اقتحام مناطق واسعة في قرى وبلدات المحافظة.


اقرأ|ي أيضاً| خلال 12 ساعة.. 7 شهداء بينهم 4 أطفال في الضفة الغربية


كما اعتقلت قوات الاحتلال الصحافي علاء ربعي، عقب اقتحام وتفتيش منزله في بلدة دورا.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسيرين المحررين، شكري الخواجا من منزله في بلدة نعلين قضاء رام الله، والشيخ فلاح ندى من منزله في مدينة البيرة.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل الصحافي علاء الريماوي، في بلدة بيت ريما قضاء رام الله، واعتقل نجله محمد للضغط عليه لتسليم نفسه، وفق ما أفادت مصادر عائلية.

وطالت اعتقالات الاحتلال فجر اليوم، 4 شبان من مدينة نابلس، 20 فلسطينيا من رام الله، 41 أسيرا محررًا من الخليل، 3 من بيت لحم، 3 أسرى محررين من مخيم نور شمس شرقي طولكرم، 4 من قلقيلية، و3 من بلدة العيزرية بالقدس المحتلة، و3 من طوباس والأغوار.

فيما استشهد 3 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، وأصيب آخرون في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة، لترتفع بذلك حصيلة ضحايا الاحتلال في الضفة منذ بدء معركة “طوفان الأقصى” السابع من تشرين الأول/ أكتوبر إلى 69 شهيدا وأكثر من 1300 جريح.

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى