شؤون اسرائيلية

جيش الاحتلال: حزب الله يجر لبنان إلى حرب

شعاع نيوز – اعتبر جيش الاحتلال الإسرائيلي أن حزب الله “يجر لبنان إلى حرب”، مع استمرار المناوشات العسكرية بين الطرفين التي بدأت عقب عدوان الاحتلال على غزة في 7 أكتوبر الجاري.

واتهم المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي جوناثان كورنيكوس عبر منصة “إكس”، “تويتر” سابقا، حزب الله بـ”السعي إلى التصعيد العسكري في المنطقة الحدودية”.

وحذر المتحدث من أن “حزب الله يعتدي ويجر لبنان إلى حرب لن يجني منها شيئا، إنما قد يخسر فيها الكثير”.

وأتت تغريدة العسكري الإسرائيلي بعد تجدد تبادل إطلاق الصواريخ بين إسرائيل والحزب على الحدود مع لبنان.


اقرأ|ي أيضاً| مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين في قصف لحزب الله


ووفقا لهيئة البث الإسرائيلية (“كان 11”)، فإن التقديرات الأمنية الإسرائيلية تفيد بأن “حزب الله” سيرد على بدء عملية برية يطلقها جيش الاحتلال ضد قطاع غزة، عبر زيادة عمليات إطلاق الصواريخ المضادة للمدرعات، كما سيسمح بإطلاق قذائف صاروخية على بلدات إسرائيلية شمالي البلاد.

وتستمرّ المواجهات بين “حـزب الله” وجيش الاحتلال الإسرائيلي عند المناطق الحدودية جنوبي لبنان، عبر استهداف مواقع للجيش الإسرائيلي، فيما رد الجيش الإسرائيلي بقصف مواقع في الجنوب اللبناني واستهداف مجموعتين من المقاتلين.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان، عن رصده إطلاق قذائف هاون من لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية، وقال إنه استهدف مجموعات على الحدود اللبنانية بواسطة طائرة مسيرة، في ثلاثة حوادث مُنفصلة؛ فيما أعلن “حزب الله” استشهاد 6 من عناصره.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى