شؤون محليةمثبت في الرئيسية

حمايل : إذا اعتقد الإحتلال أنه بإطالة الحرب سيرحل الشعب الفلسطيني لن نرحل

شعاع نيوز – قال الناطق باسم فتح د حسين حمايل ان التظاهرات التي تخرج في عواصم العالم تؤكد بأن كل ما تقوم به إسرائيل، من إرهاب وقتل، توجب على رؤساء هذه الدول أن يعيدوا النظر في مواقفهم بدعم الإحتلال.

واوضح انه لا زال هناك في العالم أمل بالخلاص من الإحتلال والتحرر و ان خروج التظاهرات في العالم مهمة وتعبر عن موقف هؤلاء الأحرار تجاه الظلم من مراكز صنع القرار في هذه الدول.

واضاف حمايل في حديث لقناة الجزيرة ان القيادة الفلسطينية حذرت من أول يوم أن ما تقوم به إسرائيل سيجر المنطقة إلى دوامة عنف كبيرة.

وقال حمايل : يخرج رئيس وزراء بريطانيا من طائرة تحمل عتاد عسكرية لإسرائيل لقصف أطفال ونساء وشيوخ وكنائس ومستشفيات قطاع غزة.

واضاف ان من يتحدثون عن الإنسانية هم الآن يدعمون إسرائيل بالسلاح والعتاد لقتل أبناء الشعب الفلسطيني.

واضاف حمايل : على العالم العربي أن يضغط على الإدارة الأمريكية لكي تلجم هذا الإحتلال وهذا القهر.

واكد حمايل : سنبقى على هذا الأرض صامدين وإذا اعتقد الإحتلال أنه باطالة هذه الحرب سيرحل الشعب الفلسطيني لن نرحل ، فنحن إما أحياء أو شهداء في أرضنا.

وقال حمايل : لا نسمح لأحد أن يقارن ما بين الأجهزة الأمنية والشعب الفلسطيني بكامل إمكانياته وهذا العدو، ومرفوضة المقارنة قطعيا ولن نسمح بأن نقارن من هذا الجانب، وعندما خرجت المظاهرات خرجت بالآلاف وشارك فيها أبناء الأمن وكل المؤسسات الفلسطينية، ولكن في بعض المظاهرات حاول البعض القليل أن يحرف هذه المظاهرات عن مسارها الحقيقي فكسرت الصرافات الآلية والخ، وكل هذه الأمور سيتم متابعتها وإظهارها للإعلام وسيتم إتخاذ الإجراءات القانونية بحق من يخرج عن الصف الوطني في هذه القضايا، وكاميرا الجزيرة رأت ماذا فعل بعض من أرادوا أن يحرفوا البوصلة عن إتجاهها الحقيقي.

واوضح حمايل: نحن موحدين توحدنا المقابر التي يدفن فيها أبناء فتح وحماس وكل فصائل العمل الوطني يوحدنا السجن وصاروخ ال ف16 وتوحدنا الدبابة ونرفض أن يتكلم معنا أحد اليوم عن أهمية الوحدة، لأننا موحدين في الهم والدم، وعندما نختلف نختلف فقط للمصلحة الوطنية. في كل أنحاء الضفة الغربية هناك مسيرات وهناك حالة إشتباك مع الإحتلال، والضفة الغربية منذ بداية هذا العالم ما يقارب ال 300 شهيد إرتقوا والضفة الغربية تقاوم هذا الإحتلال وتقف في وجه الإحتلال

وقال حمايل : الأخ الرئيس أبو مازن بعمله مع هذا العالم وبإطلاعه الجيد على مدى الإجرام الذي يلف العقلية الإحتلالية الإسرائيلية حاول أن يجنب الشعب الفلسطيني الكثير من الويلات، لكن هذا الإحتلال كل يوم يختلق حجة ليقصف فيها الأطفال والأبرياء والنساء في فلسطين.

وختم حمايل بقوله : نطالب أمتنا العربية أن تستغل ما لديها من إمكانيات بالضغط على الإدارة الأمريكية لتضغط على دولة الإحتلال، ولا أحد يزاود على الشعب الفلسطيني ونحن لسنا دمنا إرخيض أن ندفع أطفالنا بأن يرموا الإحتلال بالحجارة الذي يستخدم كل أدوات القتل، ومن يريد أن يزاود عليه بدعم الشعب الفلسطيني من الإمكانيات التي لديه.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى