شؤون محلية

سلسلة إجراءات انتقامية ضد أسرى عوفر

شعاع نيوز – قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، ان إدارة سجن “عوفر” نفذت سلسلة من الإجراءات الانتقامية ضد الأسرى.

وأوضحت الهيئة، في بيان صحفي لها، ان اجراءات الاحتلال الانتقامية لأسرى عوفر شملت سحب جميع الاجهزة الكهربائية من تلفاز و”بلاطات” تسخين الاكل وأباريق تسخين المياه، وقطع التيار الكهربائي عن الأقسام من الساعة السادسة صباحا وحتى السادسة مساء، وحصرت الخروج لساحة السجن “الفورة” بعشرين دقيقة فقط وفي بعض الأحيان يتم حرمانهم منها بشكل كامل .

واوضحت ان ادارة السجن اقدمت ايضا على اتلاف كل الأدوات الرياضية، وقطعت الماء الساخن عن الأقسام مما يضطر الأسرى للاستحمام بماء بارد.

وشملت هذه الاجراءات الانتقامية من الاسرى ايضا، اغلاق المطبخ وتوفير وجبتين متواضعتين فقط، وتفتيش غرف الاسرى بشكل يومي ودوري، ووضع 9 أسرى في كل غرفه بدل 5 اسرى كما كان متبعا في السابق، وتحويل بعض الأسرى المنتهية محكوميتهم للاعتقال الاداري.

يذكر ان الاحتلال باشر اجراءات انتقامية مماثلة ضد الاسرى في جميع السجون الاخرى ايضا، منذ بدء عملية “طوفان الاقصى” في السابع من اكتوبر الجاري.


اقرأ|ي أيضاً| تخللتها مواجهات.. حملة اعتقالات واسعة بالضفة والقدس


فيما اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، 50 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية المحتلة، بينهم أسرى سابقون، في إطار العدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني وعمليات الانتقام الجماعية الممنهجة.

وتركزت عمليات الاعتقال في محافظات: رام الله، الخليل، بيت لحم، فيما توزعت بقية الاعتقالات على بقية محافظات الضّفة.

ولفتت هيئة الأسرى ونادي الأسير، إلى أنّ حملة الاعتقالات هذه تأتي بعد يوم من ارتقاء المعتقل الإداري الشهيد عمر ضراغمة (58 عامًا) من طوباس، والذي اعتقله الاحتلال، إلى جانب نجله حمزة في التاسع من أكتوبر الجاري أي من بين المواطنين الذين جرى اعتقالهم بعد تاريخ السابع من أكتوبر الجاري ضمن حملات الاعتقال الواسعة.

يذكر أنّ عدد حالات الاعتقال منذ السابع من أكتوبر الجاري، بلغ أكثر من 1265 حالة، وهذه الإحصائية لا تشمل العمال ولا معتقلين غزة، حيث لم تتمكن المؤسسات حتّى اليوم من الوصول إلى أعداد دقيقة وواضحة عن العمال المعتقلين، وكذلك المعتقلين من غزة.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى