شؤون محليةمثبت في الرئيسية

حمايل : المطلوب اليوم من العالم ان يكون هناك مواقف ترتقي الى مستوى الحدث على شعبنا

شعاع نيوز – قال د. حسين حمايل المتحدث بإسم حركة فتح، خلال لقاء على شاشة قناة “TRT” التركية، مساء امس الاثـنين: ان حركة فتح هي جزء اصيل وأساسي من الشعب الفلسطيني، وعندما نتحدث عن الحراك الدبلوماسي فهناك حراك تقوم به القيادة السياسية الفلسطينية نيابة عن كل فصائل العمل الوطني، وعندما نتحدث عن حركة فتح،نتحدث عن مكون اساسي من مكونات الشعب الفلسطيني الذي يعتدى عليه.

واضاف حمايل : ان القيادة الفلسطينية وعلى راسها الرئيس ابو مازن، تتواصل مع كل دول العالم من أجل انقاذ الشعب الفلسطيني ووقف الاجرام الذي تقوم به اسرائيل ضد شعبنا.

وقال حمايل ان الشعب الفلسطيني قدم ما عليه من تضحيات فقد قدمنا ارواحنا وارواح أولادنا، ولكن ننتظر اليوم الاسناد الحقيقي، والجميع يعرف درجة القوة والصمود الموجود لدى الشعب الفلسطيني.

و اوضح حمايل انه اذا اردنا ان نتكلم بعقلانية فإن امكانياتنا العسكرية كفلسطينيين بما فيها مؤسساتنا الامنية وفصائل العمل الوطني هي امكانيات تكاد لا تذكر مقارنة بما تمتلكه دولة الاحتلال من قوة حربية .

وعن المواقف العربية والدولية قال حمايل : نشكر كل من له موقف ويقدم للشعب الفلسطيني، ولكن على الجميع ان يعلم ان المبدأ الاستراتيجي لـدى حركة فتح، “نحن في هذه الارض اما احياء واما اموات”، ولن نخرج من ارضنا.

وقال حمايل : الموقف الاردني والموقف المصري كان واضحا وكثير من الدول العربية والاسلامية أعطت موقفها وأدانت العدوان على شعبنا ، ولكن اليوم مطلوب من دول العالم ان يكون هناك مواقف ترتقي الى مستوى الحدث.

واكد حمايل ان المطلوب اليوم لجّم هذا الاحتلال، وان يعرف الاحتلال ان ما يقوم به من جرائم حرب وتطهير عرقي في فلسطين سيقابل  بموقف عربي واسلامي حقيقي.

وحول الوضع في الضفة الغربية قال حمايل : ان اسرائيل تشن هجوماً على الضفة الغربية أيضا، والضفة ليست بمعزل عن العدوان ، وهي في حالة إشتباك مستمر مع  جيش الاحتلال و عصابات المستوطنين.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى