شؤون محليةمثبت في الرئيسية

لليوم الـ20.. الاحتلال يكثّف غاراته على قطاع غزة

شعاع نيوز – شنت طائرات ومدفعية الاحتلال، فجر اليوم الخميس، سلسلة غارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال استهدفت منطقة دوار أبو الجديان في مشروع بيت لاهيا شمال غزة بعدة صواريخ، ومحيط مسجد الهدى مقابل مدينة الشيخ زايد.

كما شنت طائرات الاحتلال الحربية عدة غارات في منطقة اللبابيدي وطموس ومقبرة الشيخ رضوان بمدينة غزة، إضافة إلى غارات في حي النصر غرب مدينة غزة.

وجنوبا، أصيب ثلاثة أطفال أشقاء بجروح متفاوتة إثر قصف الاحتلال منزلهم في مدينة خان يونس.

كما قصفت طائرات الاحتلال منزلا في مدينة رفح جنوب القطاع، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من المواطنين.


اقرأ\ي أيضاً| الاحتلال يُواصل تشديد إجراءاته العسكرية في محافظات الضفة


ارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 6546 شهيدا بينهم 2704 أطفال و1584 امرأة و364 مسنا، بالإضافة إلى أكثر من 17 ألف جريح؛ فيما أطلق صاروخان باتجاه حيفا وإيلات حيث انفجر الأول في سماء منطقة الكرمل، وسقط الآخر في منطقة مفتوحة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ20 على التوالي، الحرب على غزة، وسط تصعيد غارات الطيران الحربي في قصف المدنيين، بالصواريخ والمتفجرات والقنابل، إذ بلغ وزنها 12 ألف طن في المجمل، وهو ما يعادل القنبلة النووية التي ألقيت على هيروشيما.

ويواصل الاحتلال استهداف المنازل والمنشآت السكنية في مناطق متفرقة من القطاع المحاصر، ما يرفع حصيلة الشهداء خصوصًا بين الأطفال والنساء.

ويأتي ذلك وسط تلميح جيش الاحـتلال المستمر إلى قرب موعد شنّه اجتياحا بريا، بينما يشهد الوضع الإنساني في غزة كارثة غير مسبوقة، مع الإعلان عن انهيار المنظومة الصحية.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى