شؤون محليةمثبت في الرئيسية

محكمة الاحتلال تعقد جلسة جديدة للأسير أحمد مناصرة

شعاع نيوز – تعقد المحكمة العليا للاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، جلسة جديدة للأسير أحمد مناصرة.

وأفاد نادي الأسير، في بيان صحفي أصدره، يوم أمس الأحد، بأن المحامي خالد زبارقة، أكد أن جلسة محكمة جديدة تُعقد اليوم للأسير أحمد مناصرة، في المحكمة العليا الإسرائيلية، عند الساعة الثالثة والنصف.

ولفت إلى أن الجلسة تأتي للنظر في الالتماس الذي تقدم به طاقم الدفاع ضد استمرار عزل مناصرة الانفراديّ، وذلك في ضوء استمرار تدهور وضعه النفسيّ والصحيّ.

يُذكر أن محكمة الاحتلال مددت العزل الانفرادي للأسير مناصرة في آذار الماضي لمدة ستة أشهر، بحيث تنتهي في شهر أيلول/ سبتمبر المقبل، علما بأنه معزول انفراديا منذ تشرين الأول/ أكتوبر عام 2021، ويواجه وضعا نفسيا وصحيا خطيرا.

وخلال الجلسة قال الأسير أحمد مناصرة إن “وضعه الصحي كذلك في تراجع، وإنه يشكو من آلام في معدته منذ 47 يومًا، وإن سلطة السجون رفضت طلبه بإجراء فحص دم وفحوصات طبية أخرى من أجل علاجه، وكذلك لا يمنحونه الأكل المناسب والصحي، وأنهم منعوا عنه الأموال التي يدخلها أهله إلى صندوقه في السجن “الكانتينا”.

وقال زبارقة إن “المحكمة استندت مرة أخرى على ذريعة المواد السرية لاتخاذ قرار مخالف للقانون… تبين لنا أن سلطة السجون ما زالت تقدر وضع أحمد وفق ما قالته في العام 2016، أي أن هذا العزل هو عقاب إضافي للحكم الذي صدر ضده عام 2016”.


اقرأ|ي أيضاً| للإفراج عن الأسير مناصرة.. عريضة عالمية تقارب النصف مليون توقيع


واعتقل مناصرة عام 2015 وكان عمره 13 عاما، عقب إطلاق النار عليه وابن عمه حسن الذي استشهد على الفور، ويقضي الآن حكما بالسجن لمدة تسع سنوات ونصف، قضى منها نحو سبع سنوات.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى